فن

دفعة لندن تشعل الحرب كلامية بين سهير القيسي ومي العيدان

دفعة لندن تشعل الحرب كلامية في التفاصيل، أشعل مسلسل ” دفعة لندن ” الحرب بين الإعلامية العراقية سهير القيسي والإعلامية الكويتية مي العيدان، بسبب مشهد تضمنه لطالبات عراقيات يعملن كخادمات لكويتيين.

استهجنت مي العيدان الهجوم المفتعل على المسلسل، لافتةً إلى أن العمل يعكس الواقع ولا يحاول تشويه صورة العراقيات، مؤكدةً أنه في تلك الفترة كان هناك عراقيات يعملن في البيوت الخليجية، لاسيما أن هناك فئة غنية وفقيرة من كل مجتمع.

اقرا ايضا :ليلى عبدالله تسخر من الانتقادات دفعة لندن “شو الحرام شو العيب

وكتبت العيدان في منشور شاركته عبر حسابها في “إنستغرام”: “اشفيهم اخوانا العراقيين زعلانين ان في وحده عراقيه تشتغل بالخدمه عند خليجيات في لندن بالثمانيات بكل الدنيا في فقير وغني حتى بالكويت بالعصور القديمه الكويتيه الفقيره تشتغل في بيوت التجار العمل الشريف مو عيب ولا يخجل ولا حرام”.

دفعة لندن تشعل الحرب كلامية بين سهير القيسي ومي العيدان
دفعة لندن تشعل الحرب كلامية بين سهير القيسي ومي العيدان

وعلى الفور، ردَّت سهير القيسي على العيدان نافيةً أقوالها ومزاعمها، إذ أشارت أنه في فترة الثمانينات من القرن الماضي كانت فترة ذهبية رغم حرب العراق ضد ايران، واستفاضت قائلة: “وقتها كان الدينار العراقي يعادل ٣ دولارات المسلسل بعيد عن الواقع ونحن بحاجة لقصص تزيد المحبة بين الجارين لك مني وافر المحبة والتقدير”.

إقرأ أيضًا: رسالة صادقة الى الشعب الكويتي الكريم والكاتبة هبة المشاري .. دفعة لندن

ورأى الجمهور ان هذه المشاهد تحمل اساءة للشعب العراقي والمرأة العراقية بشكل خاص، مطلقين حملة للمطالبة بمحاسبة الكاتبة هبة مشاري حمادة

وجاء رد العيدان بفيديو آخر تؤكد فيه أن العراقيات كن يعملن لدى بيوت الخليجيين، حيث شاركت مشهد من مسلسل “كحل أسود قلب أبيض”، الذي أنتج عام 2017، وكتبت: “هذا اثبات حق اخوانا العراقيين اللي زعلانين على ان في عراقيه تشتغل خادمه حق طالبات خليجيات بلندن. . تفضلوا هذا مسلسل كحل اسود قلب ابيض تم انتاجه ٢٠١٧ وهم كان في دور ل عراقيه تشتغل في بيت احد الاثرياء بالكويت وتساعدهم بتربية الابناء بالاربعينات والخمسينات.. ماسمعنا صوتكم ب 2017”.

اقرا المزيد :“بالصور” استقبال الاعلامية سهير القيسي في بغداد اليوم الجمعة 8-12-2017

يٌشار إلى أن الجمهور اتهم مسلسل “دفعة لندن” بالاساءة للمرأة العراقية؛ بسبب وجود شخصية فتاة عراقية تعمل خادمة للطالبات الخليجيات.

دفعة لندن تشعل الحرب كلامية بين سهير القيسي ومي العيدان
دفعة لندن تشعل الحرب كلامية بين سهير القيسي ومي العيدان

وفي أحد المشاهد وعندما لجأت إحدى الطالبات لأحد الرجال العرب في الشارع من أجل مساعدتها بعد تعرضها للسرقة وعند إخبارها بانها من الكويت، رد الشخص الذي يتضح أنه عراقي بطريقة قاسية ورفض المساعدة ثم بصق عليها.

ورأى الجمهور ان هذه المشاهد تحمل اساءة للشعب العراقي والمرأة العراقية بشكل خاص، مطلقين حملة للمطالبة بمحاسبة الكاتبة هبة مشاري حمادة

اقرا المزيد :أحد خريجي دفعة لندن يرد على هبه المشاري

دفعة لندن

من جهةٍ أخرى، أثارت الإعلامية الكويتية مي العيدان بلبلةً كبيرةً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن وجّهت للفانة المصرية المثيرة للجدل شيرين، رسالة قاسية وطلبت مقاطعتها.

إليكم ما قالته مي العيدان ضد شيرين

في التفاصيل، شنت الإعلامية الكويتية المثيرة للجدل، مي العيدان، هجوما لاذعا على النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب بعد إعلانها عودتها إلى زوجها السابق الملحن والمطرب حسام حبيب، مساء أمس الجمعة، الـ 11 من تشرين الثاني/ نوفمبر 2022.

واستخدمت العيدان في تغريدة نشرتها عبر حسابها في موقع تويتر، خلال الساعات القليلة الماضية، ألفاظا حادة في وصف صاحبة ”على بالي“، منها أنها ”مدمنة“ و“مضطربة نفسيا“، داعية الجمهور إلى مقاطعتها.

وكتبت العيدان: ”شيرين تعود رسميًا إلى حسام حبيب. مبروك عليكِ ليس الزواج. لا مبروك عليكِ خسارة أمك وشقيقك وبناتك وجمهورك والإعلام“. وأضافت: ”رساله لكل جمهورها والناس اللي وقفوا معاها عاما كاملا.. قاطعوها وقاطعوا حفلاتها“.

وتابعت الإعلامية الكويتية التي فتحت باب الهجوم على المطربة المصرية ”نحن لا ندعم مدمنين ولا مضطربين نفسيا ولا نمول فنانين وندفع تذاكر حفلات لفنان مدمن وعدو لنفسه“.

إقرأ أيضًا: دفعة لندن تثير جدلا واسعا عراقيون نساؤنا لسن خادمات

وأرفقت مع تغريدتها مجموعة من الصور انتشرت عبر السوشال ميديا لحسام حبيب وشيرين عبدالوهاب لحظة التوقيع على عقد القران.

وحظيت تغريدة العيدان بتفاعل واسع من مستخدمي تويتر، حيث وافقها عدد منهم في التعليق على ما كتبته، قائلين: ”هي شوهت صورتها بنفسها مايحتاج احد يشوهها“، و“اول مرة اتفق مع مي العيدان على كلامها. فعلا شيرين دمرتي حياتك شي محزن“.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights