مقالات

ابتسام فريد .. قيم الفن وجمالياته

ابتسام فريد .. كلما ابصرتها رأيت تاريخاً مجيداً يحق لنا التفاخر به،سيدة رفيعة المستوى، تتحرك داخل وسطها الفني وخارجه بذات الخطوات التي تحترم ذاتها الفنية والاجتماعية.
حين ابصرت نفسها تدرس الفن في كلية الفنون الجميلة، باشراف ثلة من كبار الاستاذة الذين علموها خفايا واسرار مهنة تعد من اهم المهن عبر التاريخ الانساني واخطرها،بهدوء العارف المتعلم راحت تطور ذاتها حتى اقنت كل اساسيات الفن لتكون الاولى على مجموعتها.
ابتسام فريد .. قيم الفن وجمالياته
ابتسام فريد .. قيم الفن وجمالياته
التمثيل لدى ابتسام فريد ليس بطراً او بحثاً عن الشهرة والجاه، بل هو ممارسة اخلاقية تدفع الى تبني المشكلات الاجتماعية والسياسية والمساعدة على ايجاد الحلول او بعضاً منها.
إسمها الحقيقي ( إبتسام فاضل مغازجي) من مواليد بغداد – متخرجة من أكاديمية الفنون الجميلة بدرجة إمتياز – عملت في المسرح و الإذاعة و التلفزيون و السينما كما كتبت عن المرأة و الطفل أيضا – عملت مع العديد من نجوم العرب كنضال الأشقر و الراحلان أسامة المشيني و محمود أبو غريب – كما مثلت في مختلف الدول العربية بأعمال عربية عراقية مشتركة – حصلت على شهرتها من خلال دورها بشخصية سلطانة في مسلسل النسر وعيون المدينة – أما على المسرح فقد جسدت العديد من مسرحيات شكسبير وعدة مؤلفين عرب حصلت على إثرها شهادات تقدير كأحسن ممثلة للعديد من هذه الأدوار – شاركت كذلك في العديد من المهرجانات العربية والعالمية.
ابتسام فريد .. قيم الفن وجمالياته
ابتسام فريد .. قيم الفن وجمالياته
أما في مجال دوبلاج الكارتون فقد شاركت في الأعمال التالية :
المسلسل: المقاتل المضحك، كما شاركت أيضا في أفلام الأنمي مثل :
حورية البحر الصغيرة , البجعات البرية , بحيرة البجع , بنان , الفصول الأربعة ، الأمير الصغير , وغيرها. في السينما كانت لها اشارات ابداعية متميزة اصبحت في ما بعد ارثاً جمالياً يشكل حيزاً مهما من الارثية الجمعية ومن افلامها ومسلسلاتها.
* الأحفاد وعيون المدينة الكبرياء تليق بالفرسان
* الهاجس
* الأماني الضالة
* الزمن والغبار
* أيام التحدي
* باشوات آخر زمن
* بيت الشمع
* رسائل من رجل ميت
* الباشا
* قيس وليلى
* رجال الظل
* غربة وطن
* عالم الست وهيبة
الاشرطة الفليمية
* العاشق
* عمارة 13
* البيت
* حب ودراجة
* الفجر الحزين
تاريخ لايضاهيه تاريخ ات فيما بعده، صورة عذبة مشرقة للمرأة العراقية العارفة لدورها الانساني، مثابرة لاتهمل الخطأ مهما كان الا واشارت اليه، اعتمدت العمل كروح متحدية قادرة على صنع الحياة بقيمها الرفيعة واخلاقها النبيلة!!
ابتسام فريد .. قيم الفن وجمالياته
ابتسام فريد .. قيم الفن وجمالياته

ابتسام فريد .. قيم الفن وجمالياته !! بقلم / شوقي كريم حسن

 

بقلم شوقي كريم حسن
 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights