اخبار العراق

حصيلة حريق قاعة الحمدانية شرقي الموصل

حصيلة حريق قاعة الحمدانية أعلن الهلال الأحمر العراقي، صباح اليوم الأربعاء، أن عدد قتلى ومصابي حريق قاعة الأعراس بمحافظة نينوى يتجاوز الـ 450 شخصا.
وقال الهلال الأحمر العراقي، في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “ارتفاع عدد الضحايا والمصابين إلى أكثر من 450 شخصا جراء حريق قاعة أعراس في قضاء الحمدانية شرقي الموصل”. و حسب المعلومات الاولية نتيجة استخدام الالعاب النارية

ووجه وزير الصحة صالح الحسناوي باستنفار دوائر الوزارة في محافظة نينوى والدوائر المجاورة لها لاسعاف وعلاج المصابين في حادث الحريق وتقديم الرعاية الصحية لهم

حصيلة حريق قاعة الحمدانية
حصيلة حريق قاعة الحمدانية شرقي الموصل

كما وجه الحسناوي وزارة الصحة بارسال  تعزيزات طبية من بغداد والمحافظات الأخرى إلى نينوى لإغاثة المصابين.

وأجرى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اتصالاً هاتفياً بمحافظ نينوى للوقوف على تداعيات الحريق ووجه وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء الحادث.

اقرا ايضا : حريق قاعة الحمدانية فاجعة تهز العراق

وتوجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري إلى محافظة نينوى للوقوف على تداعيات الحريق وأعلن ان الدفاع المدني تمكن من إخلاء جميع المصابين.,

وأعلن الدفاع المدني السيطرة على الحريق وانهيار سقف قاعة المناسبات ليتم بعدها عمليات البحث ونقل المصابين مع فتح منافذ في جدران القاعة لإخلاء المحاصرين.

وروت مديرية الدفاع المدني تفاصيل الحادث وقالت ان قاعة الأعراس مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى.

وبينت ان “الحريق أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال واطئة الكلفة تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران”.

اقرا المزيد :عشرات الضحايا في احتراق مصنع للالعاب النارية بجاكرتا والسلطات الاندونسية تعتقل المالك

وأشارت المديرية الى ان “المعلومات الأولية تشير إلى استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف مما أدى إلى إشعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر ونشر الحريق بسرعة كبيرة وفاقم الأمر”.

ولفتت الى “فتح تحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية للتأكد من أسباب اندلاع الحريق وفق الإجراءات القانونية المتبعة”.

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للحظة الحريق خلال بث مباشر لحفل الزفاف. بينما وجهت وزيرة الهجرة كوادر الوزارة لاسعاف ضحايا الحريق. واستنفر الحشد الشعبي في نينوى جهوده لانقاذ المحاصرين داخل قاعة المناسبات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights