اخبار العالم

ولي العهد السعودي يدعم فلسطين

ولي العهد السعودي يدعم فلسطين بإجراء الكثير من الاتصالات بالرؤساء وملوك الدول العربية من أجل إيجاد حلول لما يحدث الآن في فلسطين من قصف وإبادة جماعية، إذ تواصل مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وملك الأردن الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس من  أجل رسم خارطة لما يجب أن يحدث في الفترة الحالية، ومن خلال شبكة موقع عراق الخير نوضح أهم الأعمال التي قام بها ولي العهد السعودي تجاه فلسطين إلى الآن.

اتصال ولي العهد السعودي والرئيس المصري حول فلسطين

لقد تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اتصالًا من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، إذ تم مناقشة الأحوال الفلسطينية الحالية والخطورة العالية لما يحدث بين الفلسطينيين والإسرائيليين، كما يهدد هذا الأمر استقرار المنطقة.

إذ تم التشديد على مدى أهمية ضبط النفس في تلك المرحلة والتركيز على صوت العقل وعدم التركيز على العواطف من أجل تهدئة الوضع، مع منع تدهور الأوضاع الأمنية والسياسية.

صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أنه سيتم مواصلة التشاور بين دولتي مصر والسعودية من أجل التنسيق على أمر الرؤية العربية في القضية الفلسطينية، وتحقيق العدالة على أساس حل الدولتين. وهذا ما يتطلب ويدعو إلى التخدئة ووقف المواجهات العسكرية بين البلدين.

ولي العهد السعودي والرئيس الفلسطيني

لقد أجرى الرئيس محمود عباس مساء الاثنين اتصالًا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من أجل وضعه في آخر تطورات القضية الفلسطينية، وقد قدم الشكر لدعم المملكة العربية السعودية والجهود التي تبذلها من أجل دعم الشعب الفلسطيني.

وقد أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن المملكة ستواصل دعمها ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني، وأن السعودية تبذل الجهود الكبيرة من أجل دعم عودة الهدوء والاستقرار في البلاد.

اقرأ المزيد: القدس عاصمة فلسطين نفذ هذه الخطوات لتصحيحها على جوجل

محمد بن سلمان يبحث الاوضاع مع ملك الاردن

لقد ذكر الديوان الملكي الأردني أنه قد تم التواصل هاتفيًا مع الأمير محمد بن سلمان من أجل العمل على التنسيق العربي وتوحيد جهودهم من اجل وقف التصعيد وتجنب نتائجه السلبية على المنطقة بأكملها.

وأكد على ذلك ملك الأردن في ضرورة إيجاد مسار سياسي لحماية الأشقاء الفلسطينيين من أجل تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، وحصول أهالي فلسطين على حقوقهم المشروعة.

ماذا حدث في فلسطين اليوم

أعلن محمود الهباش المستشار الرسمي للرئيس الفلسطيني أن الآن تحدث حرب إبادة جماعية وتغيير جذري لملامح قطاع غزة، إذ وصف ما يحدث بأقوى بطش منذ عام 1948، وأشار إلى استخدام الجيش الاسرائيلي لكل أنواع الأسلحة بحرًا وجوًا.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي أن هناك مدن وأحياء كاملة تم تسويتها بالأرض كالمنطقة بين حانون في شمال القطاع، فلم تعد موجودة، بالإضافة إلى أحياء كاملة أبيدت بالكامل داخل القطاع.

اقرأ المزيد: رئيسي: مقاومة سكان غزة ستسرع في زوال الكيان الصهيوني وسرايا القدس تدك تل أبيباسرا

كما أشار أن الرأي العام لا يحرك ساكنًا، فالإرهاب الإسرائيلي قد وصل إلى أقصى حد، والرئيس يواصل اتصالاته من أجل وقف العدوان، إذ قطعت اسرائيل الكهرباء والماء على الأهالي في غزة، والفلسطينون يأملون في تدخل العالم لحل تلك الأزمة.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تفاصيل خبر ولي العهد السعودي يدعم فلسطين في الأحداث الأخيرة، وموقفه من طوفان الأقصى، وأهم جهود محمد بن سلمان تجاه القضية الفلسطينية وحصول الأفراد على حقوقهم داخل فلسطين.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى