اخبار العالم

العثور على جثتي السائح الكويتي والسعودي في الانبار

وقال بحسب البيان بإن “السلطات المعنية في جمهورية العراق عثرت اليوم الثلاثاء على جثتين تعودان لمواطن كويتي وآخر يحمل الجنسية السعودية مقيم في دولة الكويت اللذين اختفيا في محافظة الأنبار في العراق مؤخراً”.

وأعرب الوزير، عن “ألمه وحزنه بهذا الخبر المفزع راجيا من الله تعالى أن يتغمدهما بواسع رحمته ويلهم ذويهما الصبر والسلوان كما عبر عن خالص تعازيه الحارة لأسر الضحيتين في هذا المصاب”.

كما أكد بأن الخارجية الكويتية تابعت على مدار الساعة مع الحكومة العراقية التي قامت بجهود كبيرة للعثور عليهما بأسرع وقت ممكن مضيفا بأن التنسيق جار حاليا مع حكومة جمهورية العراق لمعرفة ملابسات الحادث ونتائج التحقيقات الجارية.

اقرا هنا.. تفاصيل اختطاف كويتيين اثنين في قرية المشاعيف غرب العراق

وأشار إلى أنه “أوعز ل‍سفارة دولة الكويت في بغداد لمتابعة وإنهاء الإجراءات اللازمة بهذا الشأن مشيدا بالجهود المشكورة التي قامت بها القيادة والسلطات العراقية من أجل الكشف عن مصير الفقيدين خلال فترة وجيزة”.

والمواطنين كويتيين هما أنور جليدان الظفيري وفيصل جابر لفته المطيري، الذين تم استهدافهما من قبل عصابات داعش في قاطع صلاح الدين غرب وادي الثرثار.

وأفادت انباء في وقت سابق يوم الإثنين، باختطاف مواطنين كويتيين، وإحراق سيارتهما في منطقة المشاعيف التابعة لمحافظة الأنبار.

و أجرى وزير الخارجية الكويتي اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية فؤاد حسين لمتابعة القضية.

واشار بيان للخارجية الكويتية بان السلطات العراقية تجري حالياً، على أعلى المستويات، تحقيقاً بهذا الخصوص لكشف ملابسات الاختفاء كما أنها تتابع عن كثب مع سفارة الكويت لدى العراق ومن خلالها مع الجهات العراقية المعنية للكشف عن مصير المواطن وضمان سلامته.

اقراء ايضا.. منصة مظلتي الرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة

ومن الجدير بالذكر فقد ذكرت مصادر كويتية أن المواطن المفقود في العراق يدعى «م ج ط»، كان قد غادر البلاد برفقة صديقه السعودي «أ ج ظ»، عبر منفذ العبدلي قبل 5 أيام. وقالت مصادر أمنية حدودية كويتية، أن المواطن وصديقه كانا ضمن قافلة رحلة قنص في العراق، وأنهما ابتعدا عن الرتل، ويرجح أنهما توغلا في منطقة «حديثة» باتجاه الحدود العراقية مع سورية، وقد سمع أصوات إطلاق نار في تلك المنطقة المشاعيف.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights