اخبار العالم

حماس إقالة برافرمان انتصار للفعل الشعبي العارم في بريطانيا

أقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، برافرمان من منصب وزيرة الداخلية، عقب مقال اتهمت فيه الشرطة بالتحيز للتظاهرات المؤيدة للفلسطينيين، بحسب رويترز.

وقالت حماس في بيان ان إقالة وزيرة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان، المناهِضة للفعل الشعبي البريطاني المناصر للحق الفلسطيني، والتي وصفت المتظاهرين لأجل فلسطين بـ “الغوغاء”؛ هو انتصار للحراك الشعبي العارم في بريطانيا، والمناصر للرواية والمظلومية الفلسطينية، المناهض لجرائم الاحتلال (الإسرائيلي) في غزة.

اقرا ايضا : اقالة وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان

إقالة برافرمان انتصار للفعل الشعبي العارم في بريطانيا

واضافت ندعو شعوب العالم الحرّة في العواصم الغربية، إلى الاستمرار في هبّتها المناصرة لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصعيدها، والضغط على الحكومات وصنّاع القرار، للالتزام بما يمليه القانون الدولي والإنساني، والعمل لوقف المجزرة التي يرتكبها جيش الاحتلال الفاشي ضد المدنيين والأبرياء في قطاع غزة.

وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان
نيويورك تايمز إقالة برافرمان انتصار للفعل الشعبي العارم في بريطانيا

إقالة برافرمان انتصار للفعل الشعبي

وحسب وسائل إعلامية بريطانية، فإن سوناك أقال برافرمان، في الوقت الذي يجري فيه تعديلات على فريقه قبل الانتخابات العامة المتوقعة العام المقبل.

بحسب صحيفة نيويورك تايمز، كانت هناك دعوات لاستقالة وزيرة الداخلية، بعد أن كتبت مقال رأي لصحيفة التايمز اللندنية اتهمت فيه قوة الشرطة الرئيسية في المدينة بالتحيز في إحجامها عن حظر مسيرة احتجاجية مؤيدة للفلسطينيين.

كما وصفت عشرات الآلاف من الأشخاص الذين شاركوا في احتجاجات يوم السبت المنتظمة في لندن لدعم الفلسطينيين بأنهم مسيرات الكراهية والغوغاء، على الرغم من أن المظاهرات كانت سلمية، على حد وصف «نيويورك تايمز».

اقرا المزيد :التشكيلة الحكومية لرئيسة الوزراء ليز تراس بينها عراقي

نيويورك تايمز إقالة برافرمان انتصار للفعل الشعبي العارم في بريطانيا

كما أن  خلفية برافرمان تؤثر في مواقفها، خاصة فيما يتعلق بالمسيرات الداعمة لفلسطين، حيث يُذكر أن زوجها يهودي وأنها عاشت في منطقة ذات غالبية يهودية ولذلك، تتمتع بعلاقة قوية مع الجالية اليهودية.

وعلى الرغم من تلقيها انتقادات بأنها تسعى لمصالحها الشخصية، إلا أنها ترى هذه المسألة كمسألة قيم ومبادئ، كما يعتبر بعض قادة الحزب المتوسطين مواقف برافرمان المثيرة للجدل ومزايدتها على ريشي سوناك مؤشرًا على ترشحها لزعامة الحزب ورئاسة الحكومة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى