اخبار العالم

خطأ امني يكشف عن يوسي سارييل رئيس الوحدة 8200 في الموساد

تعتبر هوية قائد الوحدة 8200 الإسرائيلية يوسي سارييل  سرا يخضع لحراسة مشددة، حيث يحتل أحد أكثر الأدوار حساسية في الجيش، ويقود واحدة من أقوى وكالات المراقبة في العالم، على غرار وكالة الأمن القومي الأميركية.

ومع ذلك، وبعد قضاء أكثر من عقدين من الزمن في العمل في الظل، كشفت صحيفة الغارديان كيف ترك رئيس المخابرات المثير للجدل – واسمه يوسي سارييل – هويته مكشوفة على الإنترنت.

خطأ امني يكشف عن يوسي سارييل رئيس للوحدة 8200 في الموساد
خطأ امني يكشف عن يوسي سارييل رئيس الوحدة 8200 في الموساد

خطأ امني يكشف عن رئيس الوحدة 8200 في الموساد

اقرا ايضا : من هو يوسي سارييل رئيس الوحدة 8200 للمخابرات الإسرائيلية

وترتبط الثغرة الأمنية المحرجة بكتاب نشره على أمازون، والذي ترك أثرًا رقميًا لحساب Google خاص تم إنشاؤه باسمه، إلى جانب معرفه الفريد وروابط لخرائط الحساب وملفات تعريف التقويم وهو ماساعد في تحديد هويته.

في خطأ امني فادح تم الكشف عن يوسي سارييل كرئيس للوحدة 8200 في المخابرات الاسرائيلية ومهندس استراتيجية الذكاء الاصطناعي بعد أن كشف كتاب مكتوب تحت اسم مستعار عن حسابه على غوغل.

وتم العثور على هوية قائد الوحدة 8200 الإسرائيلية وهي سر يخضع لحراسة مشددة ، إذ يحتل أحد الأدوار الأكثر حساسية في الجيش، حيث يقود واحدة من أقوى وكالات المراقبة في العالم، والتي يمكن مقارنتها بوكالة الأمن القومي الأمريكية.

اقرا المزيد.. قصة مقتل الطفلة كاميلا غوميز اورتيغا التفاصيل CAMİLA GOMEZ ORTEGA

وبعد العمل في الظل لمدة عقدين, فضحت صحيفة الغارديان البريطانية كيف ترك رئيس المخابرات المثير للجدل واسمه يوسي سارييل هويته مكشوفة على الإنترنت.

  هفوة أمنية بسبب بكتاب نشره يوسي سارييل على أمازون

ترك  يوسي سارييل في الموقع رقم لحساب خاص تم إنشاؤه باسمه، ومعرفه الفريد وروابط لخرائط الحساب وملفات تعريف التقويم.

وأكدت صحيفة الغارديان من خلال مصادر متعددة أن سارييل هو المؤلف السري لكتاب ” الفريق البشري الآلي” Machine TeamThe Human ، وهو كتاب يقدم فيه رؤية جذرية لكيفية قيام الذكاء الاصطناعي بتغيير العلاقة بين الأفراد العسكريين والآلات.

تم نشره في عام 2021 باستخدام اسم مستعار يتكون من الأحرف الأولى من اسمه، العميد YS، وهو يوفر مخططًا لأنظمة الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي طورها جيش الدفاع الإسرائيلي.

وهو مؤلف من العميد واي إس، وهو يقدم مخططًا أوليًا لأنظمة الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي كانت قوات الدفاع الإسرائيلية رائدة فيها خلال الحرب التي استمرت ستة أشهر في غزة.

تضمنت النسخة الإلكترونية من الكتاب عنوان بريد إلكتروني مجهولًا يمكن تتبعه بسهولة إلى اسم سارييل وحسابه على المتصفح غوغل.

اقرا ايضا.. فضيحة جنسية ومالية تضرب كنيسة الأرثوذكسية في قبرص

وفي اتصال مع صحيفة الغارديان، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن عنوان البريد الإلكتروني لم يكن عنوانًا شخصيًا لسارييل، ولكنه “مخصص خصيصًا لقضايا تتعلق بالكتاب نفسه”.

ومن المرجح أن يؤدي هذا الخطأ الأمني إلى مزيد من الضغوط على سارييل، الذي يقال إنه “يعيش ويتنفس” في مجال الاستخبارات، لكن فترة ولايته في إدارة قسم الاستخبارات الإلكترونية في “الجيش” الإسرائيلي أصبحت “غارقة في الجدل”، بحسب الصحيفة.

ويأتي كشف الثغرة الأمنية، التي يعانيها سارييل في وقتٍ صعب بالنسبة إلى رئيس الاستخبارات. وفي شباط، تعرض للتدقيق العام في “إسرائيل” عندما نشرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية تقريراً عن الاتهامات المتبادلة داخل الوحدة “8200” بعد هجمات الـ7 من أكتوبر.

ولم يتم ذكر اسم سارييل في المقال، الذي أشار إلى قائد الوحدة “8200” فقط بالحرف “ي”.

ومع ذلك، فإنّ الانتقادات العلنية النادرة سلطت الضوء على انقسام داخل مجتمع الاستخبارات الإسرائيلي بشأن أكبر فشلٍ له منذ جيل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights