فن

ماعلاقة موسيقى العتاولة بمسلسل اسرائيلي طهران

في أحدث التطورات الفنية أثارت موسيقى العتاولة مقدمة المسلسل المصري العتاولة جدلاً واسعاً بعد توجيه اتهامات للمؤلف الموسيقي ساري هاني بالاقتباس من موسيقى المسلسل الإسرائيلي طهران، الذي حاز على جوائز إيمي المرموقة، ومنذ عرض مسلسل العتاولة، بدأت الجدلات تشتعل بشأن تشابه موسيقاه مع موسيقى طهران، وهو ما وصل إلى حد اتهام المؤلف موسيقى العتاولة ساري هاني بالاقتباس الغير مشروع.

ماعلاقة موسيقى العتاولة

إقراء أيضًا: هدى الإتربي تثير الجدل بملابس جريئة في مسلسل العتاولة

موسيقي مسلسل العتاولة مستوحى من مسلسل اسرائيلي
ماعلاقة موسيقى العتاولة بمسلسل اسرائيلي طهران

رد الدكتور محمد عبد الله أستاذ التأليف موسيقى العتاولة حول الاتهامات

في استكمال للجدل المحيط موسيقى العتاولة مقدمة مسلسل العتاولة، أدلى الدكتور محمد عبد الله، أستاذ التأليف ال موسيقي، بتصريح خاص حول هذه الاتهامات، وأكد الدكتور عبد الله أنه لا يوجد تطابق بين العملين، ولكن هناك تشابه فقط في بداية العمل، وتحديداً في مازورة واحدة فقط، وأن باقي المقطع مختلف تماماً.

وأضاف الدكتور عبد الله: فكرة العمل هي نفسها، والأصوات المستخدمة والتأثيرات الصوتية متشابهة إلى حد ما، ولكن مع اختلاف في السرعة والتناغم، ولا يمكننا الجزم بأن العملين مطابقين حرفياً، فمود الألحان متشابه، ولكن النغمات والتركيب الموسيقي مختلفة، ويعود ذلك إلى استخدام المقام موسيقى العتاولة الحجاز في كلا العملين، ومن هنا جاء التشابه، ولكن لا يوجد تطابق بينهما.

طاقم  عمل مسلسل العتاولة والقناة الناقلة له

مسلسل العتاولة يشتهر بطاقمه النجومي الذي يضم أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة وصلاح عبد الله وزينة ومي كساب وأحمد كشك وهدى الاتربي وميمي جمال وزينب العبد ومنة تيسير مصطفى أبو سريع ومريم الجندي ومؤمن نور ومحمد التاجي.

والمسلسل من تأليف هشام هلال وإخراج خالد موسى، ويتكون من 30 حلقة، ومن المقرر عرضه طوال شهر رمضان على شاشة قناة MBC مصر، بالإضافة إلى توفره على منصة شاهد لمشاهدته عبر الإنترنت.

قصة العمل

تتميز قصة مسلسل العتاولة بالتشويق والأكشن، حيث تتناول حياة شقيقين متورطين في عالم الجريمة المنظمة، ويقوم النجم أحمد السقا بدور نصار، الذي يمارس الجريمة ويسعى لفرض سيطرته في التجارة التي ورثها عن والده، بينما يلعب طارق لطفي دور خضر شقيق نصار، والصراعات والمشاكل تتصاعد بينهما.

تظهر في القصة الشخصية الرقيقة لحنة، التي تقوم بدورها الفنانة زينة، ويقع نصار في حبها وتحاول تغيير حياته وإبعاده عن عالم الجريمة، ويبدأ نصار حياة جديدة مع حنة، لكنهما يواجهان العديد من المصاعب والتحديات، وتتصاعد المشاكل والصراعات التي تحيق به.

إقراء أيضًا: ابنة لبنى ونس تفتح النار على مي عمر ومحمد سامي حول مسلسل نعمة الافوكاتو

القصة تركز بشكل أساسي على شخصية نصار، والتحديات التي يواجهها في سعيه للتغيير والابتعاد عن عالم الجريمة، رغم أنه كان متزوجًا ولديه ولد من زوجته السابقة.

مسلسل العتاولة يقدم قصة مشوقة ومليئة بالتوتر والصراعات، ويتميز بأداء قوي من قبل أبطاله الرئيسيين، مما يجعله واحدًا من الأعمال الدرامية المرتقبة التي ينتظرها الجمهور في شهر رمضان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights