اخبار العراق

بيان من مجموعة MBC بشأن اقتحام مكتب القناة ببغداد

شبكة عراق الخير :

استنكرت مجموعة “MBC“، الاثنين، “الاعتداء” الذي تعرّضت له استوديوهات قناة “MBC العراق” في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للمجموعة تابعه “ش ع خ “، (18 آيار 2020)، إن “مجموعة MBC إذ تستنكر بأشد العبارات الاعتداء السافر الذي تعرّضت له استوديوهاتها في بغداد، فهي تضع الأمر في عهدة السلطات العراقية، وتُجدِّد ثقتها في الأجهزة الأمنية والقضائية، وذلك حمايةً للمؤسسة التي تعمل في العراق وفق الأنظمة والقوانين، وكذلك العاملين فيها. عسى أن تكشف التحقيقات ملابسات الإعتداء وتفاصيله، وتُتخذ سريعاً الإجراءات الكفيلة بمحاسبة الفاعلين والحؤول دون تكرار أي اعتداء مشابه مستقبلاً، لا قدّر الله”.

 

وأعربت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، عن رفضها واقعة اقتحام مقر قناة mbc عراق في العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان تلقى “ش ع خ ” نسخة منه (18 أيار 2020) إنه “في الوقت الذي نؤكد ضمان حق الاحتجاج السلمي بالطرق المشروعة، فاننا نرفض اي اعتداء او سلوك خارج القانون بحق وسائل الإعلام او او ممتلكات خاصة وعامة سيتم التعامل معه وفق القوانين النافذة”.

وأضافت أن “ضمان حرية وسائل الاعلام وامنها هي جزء من مسؤولية القوى الامنية ، كما ان تنظيم عمل وسائل الاعلام من مسؤولية هيئة الاتصال والاعلام، والتي بدأت باجراءات قانونية لمعالجة ما صدر في وقت سابق من شبكة تلفزيون الشرق الاوسط (ام بي سي)”.

وفي وقت سابق، من صباح اليوم، اقتحم محتجون غاضبون، الاثنين، مقر قناة MBC عراق، في العاصمة بغداد، على خلفية ورود اسم ـنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس، في أحد البرامج.

وافاد مراسلنا، بأن المحتجين كانوا قد اتخذوا من محيط المقر مكانا للاحتجاج، ومن ثم اقتحموا مبنى القناة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights