اخبار العراق

دولة القانون : لن نمنح الثقة لحكومة علاوي في حال رضوخها للكتل السياسية والمحاصصة

دولة القانون

شبكة عراق الخير :

 اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الاربعاء، ان ائتلافه لن يمنح الثقة لحكومة علاوي اذا جاءت بالمحاصصة وضغوط الكتل والاحزاب.

وقال البعيجي في بيان صحفي تلقت “ش ع خ ” نسخة منه , ان “على رئيس الحكومة الجديد محمد توفيق علاوي أن يختار كابينته الوزارية بعيدا عن الاحزاب وضغوط الكتل السياسية عليه ويجب ان لايذعن لأي ضغوط قد تمارس عليه بفرض شخصيات متحزبة لشغل اي حقيبة وزارية في حكومته المقبلة وعليه يجب ان يختار شخصيات مستقلة تكنوقراط حتى يكتب له النجاح خلال المرحلة المقبلة”.
وأضاف ان “رئيس الوزراء المكلف جاء الى هذا المنصب نتيجة دماء سفكت من اجل الإصلاح والقضاء على الفساد المستشري لذلك يجب عليه ان يلتزم بوعوده التي قطعها لابناء الشعب ويختار كابينة وزارية غير متحزبة حتى يستطيع ان يعبر بالبلد الى برالامان خلال الفترة الانتقالية لحين اجراء انتخابات عادلة”.
واشار الى ان “المرحلة الحالية التي يمر بها البلد مرحلة خطرة جدا ولاتقبل المماطلة والاتفاقات في الغرف المظلمة كما كان يحدث سابقآ ورئيس الوزراء المكلف يدرك هذا الامر جيدا لذلك يجب عليه ان يختار كابينة وزارية قوية يستطيع من خلالها قيادة البلد ونحن سنكون داعمين له”.
وتابع البعيجي إن “الكابينة الوزارية المقبلة في حال نجحت تحسب لمحمد توفيق علاوي وفي حال اخفقت ستحاسب وبشدة داخل قبة البرلمان لانه اختار وزرائة بعيدا عن ضغوط الكتل والاحزاب”، مشدداً على انه “في حال فرضت عليه الاحزاب عليه ان يخرج للشعب ويسمي الامور بمسمياتها ليعرف الكل من فرض وزراء ويكون بمواجهة الشعب وان لايرمي كل طرف الاخفاق على الطرف الاخر والجميع مشتركين بالحكومة كما كان يحدث سابقا”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights