اخبار العراق

الدكتور علاء الركابي يتعرض لمحاولة اغتيال في الناصرية

شبكة عراق الخير :

تعرض أحد أبرز الناشطين في تظاهرات العراق علاء الركابي في مدينة الناصرية فجر اليوم الأربعاء 5 شباط إلى محاولة اغتيال فاشلة، وذلك باستهداف خيمته بعبوة ناسفة.

وقال مصدر خاص من داخل ساحة الحبوبي “لشبكة عراق الخير ”  إن ” انفجاراً بعبوة ناسفة استهدف خيمة الصيدلاني الشهيد مهند كامل وهي نفس المكان الذي يتواجد فيه الدكتور علاء الركابي”.

وأضاف أن “الاستهداف لم يعرف ما إذا كان بعبوة صوتية أو ناسفة، لكن الأضرار التي لحقت بالمكان المجاور للخيمة تُبين أن العبوة ناسفة لكن صغيرة الحجم”.

وحسب مصادر طبية أنه ” جرح ثلاثة أشخاص جراء الإنفجار الذي استهدف خيمة الركابي”، دون الإعلان عن تقدير حالتهم الصحية.

وأكد الركابي حصول هذا الاستهداف من خلال مقطع فيديو ظهر فيه ، وبين أنه لن ينال من عزيمته.

 

 

الخيمة المستهدفة

الاضرار الناجمة عن الاستهداف

ويأتي هذا الاستهداف بعد انفجار عبوة صوتية كانت موضوعة في سيارة بالقرب من جسر الحضارات  مساء يوم الأثنين المنصرم.

وأفاد مصدر خاص لشبكة   بأن “عبوة كانت مزروعة بسيارة أحد أصحاب المواكب في ساحة الحبوبي ، انفجرت في فلكة جسر الحضارات القريب على الساحة”، مضيفاً أنه “لا يوجد اضرار بشرية “.

فيما تأتي هذه الاستهدافات بعدما وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أصحاب القبعات الزرق يوم الأحد بفض الاعتصامات وفتح الطرق  وتشكيل لجان لمنع غلق المدارس بالقوة بالتعاون مع القوات الأمنية، وسط استمرارالتظاهرات الغاضبة الرافضة لتكليف علاوي ولموقف الصدر من دعم مرشح لايرتضيه المتظاهرون.

ووقع على إثر هذا التوجيه المزيد من الاشتباكات بين أصحاب القبعات الزرق والمتظاهرين في عدة محافظات كبابل والنجف والناصرية والعاصمة بغداد مخلفين عدداً من الجرحى لم تعرف حصيلتهم إلى الآن.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights