اخبار رياضية

تعرف على قرعة أولمبياد باريس 2024 كرة القدم

قرعة أولمبياد باريس 2024 أسفرت قرعة مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقررة هذا الصيف في باريس عن وقوع المنتخب المصري إلى جانب إسبانيا وجمهورية الدومينيكان ضمن المجموعة الثالثة، فيما جاء المغرب إلى جانب الأرجنتين وأوكرانيا في الثانية.

في المقابل، حلّ المنتخب الفرنسي المضيف والطامح بقوة للظفر بالميدالية الذهبية في المجموعة الأولى إلى جانب نيوزيلندا والولايات المتحدة والفائز منالملحق الآسيوي – الأفريقي.

اقرا ايضا : الأهلي ضد سيمبا التنزاني موعد المباراة والقنوات الناقلة

قرعة أولمبياد باريس 2024

وقال مدرب المنتخب الفرنسي تييري هنري عقب نتائج القرعة “لا شيء سهل”. وستتحدد لاحقا هوية الفرق الآسيوية الثلاثة التي ستُكمل المجموعات بعد انتهاء منافسات كأس آسيا لما دون 23 عامًا والمقررة بين 15 أبريل و3 مايو في قطر، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل مباشرة، فيما يلعب الرابع مواجهة الملحق مع غينيا.

وتنطلق مسابقة كرة القدم في قرعة أولمبياد باريس في 24 يوليو المقبل بعد يومين من الحفل الافتتاحي، وستقام المباراة النهائية في العاصمة باريس في 9 أغسطس.

تعرف على قرعة أولمبياد باريس 2024 كرة القدم
تعرف على قرعة أولمبياد باريس 2024 كرة القدم

اقرا المزيد : تشكيل أسود الرافدين ضد الفلبين تصفيات كأس العالم 2026

ولا يزال منتخب “الديوك” يترقب ما إذا كان نجمه كيليان مبابي سيكون قادرا على المشاركة.

وسبق لقائد المنتخب الفرنسي أن أعلن في مناسبات عدّة أنه يحلم بالمنافسة في أولمبياد باريس مع الاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به وهو 23 عامًا.

لكن بما أنّ مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست مدرجة في روزنامة الاتحاد الدولي “فيفا“، فإنّ الأندية ليست مُلزمة على تحرير لاعبيها.

وصرّح مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان أن مشاركة مبابي في قرعة أولمبياد باريس “صعبة جداً”، نظراً لأنه سيكون قادماً مباشرة من المشاركة مع “الديوك” في نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى انّ البرازيل فازت في النسختين الأخيرتين من المسابقة.

قرعة أولمبياد

  • المجموعة الأولى: فرنسا، نيوزيلندا، الولايات المتحدة والفائز من الملحق الآسيوي – الأفريقي
  • المجموعة الثانية: الأرجنتين، المغرب، الفريق الآسيوي 3، أوكرانيا
  • المجموعة الثالثة: الفريق الآسيوي 2، إسبانيا، مصر، جمهورية الدومينيكان
  • المجموعة الرابعة: الفريق الآسيوي 1، الباراغواي، مالي، إسرائيل

ما حقيقة انسحاب منتخب مصر من قرعة أولمبياد باريس 2024؟

ترددت أنباء تفيد بقرار منتخبي مصر والمغرب الانسحاب من قرعة أولمبياد باريس 2024 بسبب احتمالية وقوع أحدهما مع منتخب إسرائيل.

ورغم ذلك، فإن الاتحاد المصري نفى الأمر وأكد الانتظار حتى انتهاء القرعة ومعرفة منافس الفراعنة قبل اتخاذ القرار النهائي.

اقرا المزيد :

مباراة العراق ضد الفلبين تصفيات كأس العالم 2026

ما العقوبات المحتملة حال انسحب منتخب مصر من قرعة أولمبياد باريس 2024؟

في حال قرر المنتخب المصري الانسحاب من قرعة أولمبياد باريس فإنّه سوف يتعرض لعقوبة مالية قدرها 15 ألف فرنك سويسري، وقد تزيد إلى 20 ألف فرنك سويسري إذ تم الانسحاب قبل شهر من انطلاق الألعاب الأولمبية.

هذا بجانب العقوبات الإدارية والمالية الأخرى من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والتي قد تصل إلى حرمان مصر من المشاركة في بطولات تخص الفيفا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights