اخبار رياضية

تصنيف الفيفا للمنتخبات 2024

تصنيف الفيفا بينما لم يطرأ أي تغيير على قائمة العشرة الأوائل في التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola، شهدت نسخة فبراير/شباط تحولات هائلة في ترتيب المنتخبات الأفريقية والآسيوية بعدما وضعت المواجهات الكروية أوزارها في أعقاب انتهاء بطولتي كأس الأمم الأفريقية وكأس آسيا.

  • لم يطرأ أي تغيير على قائمة العشرة الأوائل

  • تحوّلات هائلة في القارتين الأفريقية والآسيوية

  • أنغولا وقطر تُحقِّقان أكبر تقدم في التصنيف العالمي

اقرا ايضا : تصنيف الفيفا للمنتخبات 2023 .. الأرجنتين أولاً

بينما لم يطرأ أي تغيير على قائمة العشرة الأوائل في التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola، شهدت نسخة فبراير/شباط تحولات هائلة في ترتيب المنتخبات الأفريقية والآسيوية بعدما وضعت المواجهات الكروية أوزارها في أعقاب انتهاء بطولتي كأس الأمم الأفريقية وكأس آسيا. فقد ارتقت ست دول عشر مراتب أو أكثر، حيث جنت كوت ديفوار (المركز 39، +10) ثمار تتويجها باللقب القاري على أرضها وبين جماهيرها بعد مسيرة ملحمية نحو النهائي، بينما حقّقت وصيفتها نيجيريا (28، +14) قفزة مذهلة في الترتيب، وإن كان أكبر ارتقاء أفريقي من نصيب منتخب أنغولا (93، +24)، الذي فاجأ الجميع بوصوله إلى ربع نهائي البطولة القارية.

تصنيف الفيفا للمنتخبات 2024
تصنيف الفيفا للمنتخبات 2024

من جهتها، صعد منتخب قطر إلى المركز 37 (+21) محقّقاً بذلك أعلى مركز له في تاريخ التصنيف العالمي FIFA/Coca-Cola، وهو الذي سجَّل أكبر تقدم من حيث النقاط (+92.04 نقطة) في نسخة هذا الشهر بعد تربعه على العرش الآسيوي للمرة الثانية على التوالي، علماً أن التتويج هذا العام كان له طعم خاص بما أنه تأتى للعنابي على أرضه وبين جماهيره. وبدوره، حقّق منتخب الأردن (70، +17)، وصيف بطل آسيا، تقدماً ملحوظاً في التصنيف، شأنه في ذلك شأن منتخب تايلاند (101، +12)، الذي وصل إلى الدور ثمن النهائي. كما شهدت نسخة فبراير/شباط ارتقاء منتخبات أخرى في التصنيف العالمي، ومن بينها السنغال (17، + 3)، رغم إقصائها من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية على يد أصحاب الضيافة الذين واصلوا طريقهم بثبات نحو اللقب، إلى جانب طاجيكستان (99، + 7) التي كوفئت على مشاركتها الأولى في كأس آسيا بصعودها إلى نادي المئة الأوائل للمرة الأولى في تاريخها.

اقرا ايضا : تصنيف الفيفا : المنتخب العراقي يتقدم أربعة مراكز

تصنيف الفيفا للمنتخبات 2024

وبدورها، حقَّقت غينيا الاستوائية (79، +9)، وجنوب أفريقيا (58، +8)، وكاب فيردي (65، +8)، وناميبيا (107، +8) ومالي (47، +4) تقدُّماً ملحوظاً في التصنيف. يُرجى الضغط هنا للاطلاع على جدول التصنيف الكامل.

تصدر المنتخب الأرجنتيني تصنيف الفيفا لشهر فبراير الجاري 2025، حيث احتفظ رفقاء ميسي بالصدارة العالمية التي اعتلاها بطل العالم في الأشهر الأخيرة.

تصدر المنتخب الأرجنتيني تصنيف الفيفا لشهر فبراير الجاري 2025، حيث احتفظ رفقاء ميسي بالصدارة العالمية التي اعتلاها بطل العالم في الأشهر الأخيرة.
ويأتي منتخب الديوك الفرنسية في الوصافة، متفوقا علي نظيره منتخب إنجلترا  الذي حل ثالثًا بينما جاء في المركز الرابع منتخب بلجيكا متفوقا علي متتخب البرازيل صاحب المركز الخامس.
كما تفوق منتخبا هولندا والبرتغال صاحبا المركز السادس والسابع علي الترتيب علي منتخبات إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا الذين تواجدوا في المراكز من الثامن إلي العاشر علي الترتيب.
وجاء تصنيف أول 10 منتخبات في تصنيف فيفا الشهري كالتالي:
1- الأرجنتين
2- فرنسا
3- إنجلترا
4- بلجيكا
5- البرازيل
6- هولندا
7- البرتغال
8- إسبانيا
9- إيطاليا
10- كرواتيا

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights