اخبار رياضية

قميص نهضة بركان يعطل مباراة قمة مغربية جزائرية ويثير جدلا

قميص نهضة بركان لم تقم المباراة التي كانت مقرة بين اتحاد الجزائر لكرة القدم حامل اللقب وضيفه نهضة بركان المغربي مساء اليوم الأحد (21 أبريل/ نيسان 2024)، في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية).

وعند الساعة الثامنة ليلا بالتوقيت المحلي (السابعة بالتوقيت المحلي) نزل لاعبو اتحاد الجزائر إلى أرضية الميدان في مشهد مماثل للمباريات السابقة لكن في غياب حكام الساحة ونادي نهضة بركان الذي آثر البقاء في غرف ملابس ملعب 5 يوليو في العاصمة الجزائرية.

اقرا ايضا : السويدي أرماند دوبلانتيس يسجل رقما عالميا في القفز بالزانة قدره 6.24م

قميص نهضة بركان يعطل مباراة قمة مغربية جزائرية
قميص نهضة بركان يعطل مباراة قمة مغربية جزائرية

وفي الوقت الذي تواجد فيه نحو 50 ألف مشجع على المدرجات، أخذ حكام الفار مكانهم في الغرفة الخاصة بهم. وتمسك نادي نهضة بركان باللعب بقمصانه التي أتى بها من المغرب وهو ما رفضته السلطات الجزائرية التي رأت في قمصان النادي المغربي استفزازا لكونها تظهر شعارات سياسية لاحتوائها على خريطة جغرافية للمغرب تضم أراض الصحراء الغربية.

قميص نهضة بركان يثير الجدل

وأكد رئيس الفريق البرتقالي حكيم بن عبد الله لوسائل إعلام مغربية أنه أخبر مسؤولي الاتحاد الأفريقي “رفضه أي نقاش في الموضوع، لا مباراة بدون قميص نهضة بركان الذي عليه الخريطة الكاملة للمملكة المغربية”.

وقبل ساعات من انطلاق المباراة راسل الاتحاد الأفريقي نظيره الجزائري من أجل السماح لنهضة بركان باستعادة قميص نهضة بركان واللعب به، بعد طعن الجزائريين في قرار سابق من لجنة الأندية الأفريقية التي أكدت أن قميص نهضة بركان معتمد وسبق له اللعب به خلال الأدوار السابقة من المسابقة.

وبرر الطرف الجزائري رفضه بأن الفريق المغربي يضع خريطة لا تتوافق مع خرائط الأمم المتحدة. وقال توفيق قريشي، المدير الرياضي لنادي اتحاد الجزائر إنه جرى توفير بذلتين بديلتين بنفس المواصفات الأصلية من لون إلى أسماء اللاعبين وتم وضعهما في غرف تبديل ملابس نادي نهضة بركان الذي رفض النزول إلى أرضية الملعب.

اقرا المزيد : الرباع العراقي علي عمار يسر على موقع الاتحاد الدولي لرفع الأثقال

وكشف قريشي، أن اتحاد الجزائر سيطعن في أي قرار محتمل “غير منصف” للكاف لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية في غضون المهلة القانونية المحددة بـ 10 أيام، مشددا على ضرورة احترام لوائح كاف والفيفا التي تمنع إظهار الشعارات والرموز السياسية على أقمصة اللاعبين.

 نهضة بركان يعطل مباراة قمة مغربية جزائرية

كما أبرز أن موضوع سفر الفريق إلى المغرب للعب مباراة العودة هو بيد إدارة نادي اتحاد الجزائر والسلطات الحكومية. وبعد نحو 25 دقيقة خرج لاعبو قميص نهضة بركان  من غرف الملابس رفقة إداريي ومسؤولي الفريق باتجاه الحافلة تحسبا لمغادرة الملعب والعودة إلى الفندق تحت حراسة أمنية مشددة، فيما كان لاعبو اتحاد الجزائر يتدربون على ملعب الخامس يوليو تحت أنظار مدربهم كارلوس جاريدو، ومشجعيهم.

اقرا ايضا : اللاعب العراقي جوفاند شوان موهبة مانشستر ستي

وفي انتظار ما سيقرره الاتحاد الأفريقي للعبة في الساعات القادمة، يفترض أن تقام مباراة العودة الأحد المقبل بالمغرب.

وسم مونديال 2030 المعتمد من طرف الفيفا وتظهر فيه خريطة المغرب كاملة

هذا هو وسم مونديال 2030 المعتمد من طرف الفيفا وتظهر فيه خريطة المغرب كاملة
قميص نهضة بركان يعطل مباراة قمة مغربية جزائرية ويثير جدلا

وتشهد علاقات البلدين أزمة دبلوماسية متواصلة منذ قطع الجزائر علاقاتها مع الرباط صيف العام 2021، متهمة الأخيرة باقتراف “أعمال عدائية” ضدها، في سياق النزاع بين البلدين حول الصحراء الغربية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights