اخبار رياضية

اليابان تجتاز العراق وتلاقي أوزبكستان واسود الرافدين مع اندونيسيا لتحديد المركز الثالث

انتهت المباراة بخسارة منتخب العراق الاولمبي امام منتخب اليابان الاولمبي بنتيجة 2-0 ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، ورسمياً العراق في مواجهه اندونيسيا .

وانتزع المنتخب الياباني بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية ليُلاقي منتخب أوزبكستان الذي تأهل للمشهد الختامي بفضل فوزه 2-0 على مفاجأة البطولة منتخب اندونيسيا في وقت سابق من مباريات اليوم الاثنين.

هناك فرصتان لتأهل أسود الرافدين إلى أولمبياد باريس 2024 ، الأولى هي تحقيق الانتصار على إندونيسيا ومعها ضمان التواجد في باريس، أما الأخرى تأتي إذا ما خسر العراق وحينها سيلعب الملحق أمام منتخب غينيا.

اقرا المزيد.. راضي شنيشل مباراتنا امام اليابان ذات ندية عالية

على الجانب الآخر، منتخب إندونيسيا ربما يمكن إطلاق لقب “الحصان الأسود” عليه بعد المسيرة المميزة التي شهدت إقصاء منتخب كوريا الجنوبية من ربع النهائي في كبرى مفاجآت المسابقة، ولكنها توقفت عند محطة أوزباكستان في نصف النهائي.

بعد اليابان واوزبكستان تحديد المركز الثالث بين العراق واندونيسيا

موعد مباراة العراق وإندونيسيا لتحديد المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 سنة ستقام يوم الخميس الموافق 2 مايو.

وتنطلق المباراة من ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل عند السادسة والنصف مساءً بتوقيت العراق ومكة المكرمة.

اليابان تجتاز العراق وتلاقي أوزبكستان واسود الرافدين مع اندونيسيا لتحديد المركز الثالث
اليابان تجتاز العراق وتلاقي أوزبكستان واسود الرافدين مع اندونيسيا لتحديد المركز الثالث

القنوات الناقلة

يمكنك مشاهدة مباراة العراق وإندونيسيا لتحديد المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 سنة 2024 على مجموعة قنوات بي إن سبورت في جميع أنحاء الوطن العربي، باستثناء المملكة العربية السعودية حيث تنقل على SSC، والإمارات حيث تتاح على أبو ظبي الرياضية آسيا.

مشاهدة البث المباشر لمباراة العراق و إندونيسيا في كأس آسيا تحت 23 سنة

يمكنك مشاهدة البث المباشر لمباراة العراق وإندونيسيا في كأس آسيا تحت 23 سنة في السعودية عن طريق منصة شاهد، وفي الإمارات من خلال STARZPLAY، وفي بقية بلدان الوطن العربي ستجد اللقاءات على منصة TOD.

التشكيل المتوقع

من المتوقع أن يعتمد المدرب رضا شنيشل على التشكيل الآتي في مباراة العراق وإندونيسيا لتحديد المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 سنة 2024.

حسين حسن
أحمد مكنزي – زيد تحسين – حسين عامر – مصطفى سعدون
نهاد محمد – منتظر محمد – كرار محمد – علي الموسوي
أمين الحمومي – علي جاسم

اقرا ايضا.. دانة غاز توقف الانتاج في حقل خور مور ماهو انتاجه اليومي والاحتياطي

يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا كوناكري الذي حل رابعاً في كأس أمم إفريقيا 2023 الذي تُوج به منتخب المغرب على ملعبه بعد هزيمة مصر في النهائي.

 

تاريخ مواجهات العراق واندونيسيا

يتفوق المنتخب العراقي على منافسه في اللقاءات السابقة. من أصل 5 مباريات جمعت بينهما، فاز منتخب العراق في 4 وتعادلا مرة واحدة.

تاريخيًا، تعود أولى المواجهات بين الفريقين إلى عام 1973 في إطار التصفيات المؤهلة لمونديال 1974، حيث انتهت بتعادل بنتيجة (1-1).

في المباراة الثانية لنفس التصفيات، فاز منتخب العراق بنتيجة (3-2).

وفي تصفيات كأس آسيا عام 2013، فاز العراق بهدف دون مقابل في  دبي، وبنتيجة (2-0) في مباراة الإياب في إندونيسيا.

فيما حقق العراق فوزًا كبيرًا على أندونيسيا بنتيجة (5-1) في تصفيات قارة آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، والتي أقيمت في منتصف شهر نوفمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights