اخبار العالم

زوجة البغدادي تكشف أسرار أخطر زعيم إرهابي

في أحداث تاريخية تلفت الانتباه تظهر لأول مرة أمام العالم، بعد مضي نحو خمس سنوات على اغتيال زوجها، زعيم تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي، السيدة التي يطلق عليها اسم أسماء محمد، ومن خلال شاشة قناة العربية،تخاطبنا هذه الزوجة المحنكة، لتكشف لنا أسراراً محيّرة لم تروَ من قبل، مثيرة للجدل والتساؤلات.

إقراء أيضًا: زوجة البغدادي تكشف التفاصيل الكاملة عن زوجها

زوجة البغدادي تكشف أسرار أخطر زعيم إرهابي
زوجة البغدادي تكشف أسرار أخطر زعيم إرهابي

زوجة الأرهابي الأخطر تكشف أسراره

كشفت أسماء محمد، زوجة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، تفاصيلًا مثيرة عن أحد أخطر الإرهابيين في العقد الماضي، وكشفت عن أسرار التنظيم في مقابلة حصرية تم بثها على قناة العربية يوم الخميس الماضي، وتقول الزوجة، التي تقبع حاليًا في السجن في العراق، إن البغدادي كان يمتلك أكثر من عشر نساء من أصل إيزيدي، ولكنها أكدت أنها لم تتعامل معهن كجوارٍ.

وأفادت أن البغدادي تزوج طفلة عراقية لم تبلغ من العمر 13 عامًا تقريبًا، وأوضحت أنها كانت في سن بناتها في ذلك الوقت وبالإضافة إلى ذلك، اعتبرت أن البغدادي وقادة التنظيم أصبحوا مهووسين بالنساء، وتحولت دولة الخلافة إلى دولة نساء.

وقد صرحت أسماء بأن البغدادي وتنظيمه سعوا وراء شهواتهم بشكل يتجاوز حدود الإنسانية، وأكدت أن زوجها الذي كان يعاني من مرض السكري وانغمس في شهواته بعد إعلان دولة الخلافة.

وكشفت أيضًا أن إبراهيم العواد، الذي سمي لاحقًا البغدادي، كان يطمح لتوسيع دولته التي امتدت عبر أجزاء كبيرة من العراق وسوريا، وكان يأمل في أن تصل سيطرته إلى روما في أوروبا قبل أن يتعرض للهزيمة والانكماش. وأكدت أن الغرور أصابه بعد توسع نفوذه لدرجة أنه توقع الاعتراف الدولي بدولته.

إقراء أيضًا: صور مقتل البغدادي

وفي المقابلة، أفصحت أسماء، التي تزوجت من إبراهيم في عام 1999، عن اعتقال زوجها على يد القوات الأمريكية في عام 2004 دون سبب واضح.

ابنة البغدادي تكشف عن أجبارها على الزواج وهي في الثانية عشر

بعد أن كشفت زوجة زعيم تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أسماء محمد، معلومات هامة عن الرجل الذي أرعب العالم لسنوات وأقام خلافته المزعومة في أجزاء من سوريا والعراق، قامت ابنته، أميمة أيضًا بكشف المزيد من المفاجآت.

حيث روت أميمة قصة قاسية عن كيفية اضطهاد والدها لها حيث أُجبرت على الزواج من مرافقه الشخصي عندما كانت تبلغ من العمر اثنتي عشرة سنة، وتتحدث أميمة من معتقلها في العراق، حيث تقبع حاليًا، وتروي تفاصيل صادمة عن تجربتها الشخصية تحت حكم والدها.

إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد التنظيم

في المقابلة، كشفت أسماء محمد زوجة زعيم تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي، عن تفاصيل كواليس إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد التنظيم، حيث تم حرقه حتى الموت.

وأكدت أسماء محمد أنها لا تعرف بالضبط من اتخذ قرار إحراق الطيار الأردني، سواء كان البغدادي نفسه أم القيادي في التنظيم أبو محمد العدناني،و أشارت إلى أن مشاهدة مشهد الحرق كانت صادمة ومثيرة للاشمئزاز، مؤكدة أن مبررات التنظيم لهذا الفعل الوحشي لم تكن مقنعة أبدًا.

تجدر الإشارة إلى أن طائرة الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وهي طائرة حربية من طراز إف-16، تحطمت أثناء قيامه بمهمة عسكرية استهدفت مواقع تنظيم داعش في محافظة الرقة شمال سوريا في 24 كانون الأول/ديسمبر 2014، مما أدى إلى أسره على يد الإرهابيين.

إقراء أيضًا: الجيش السوري يقتل الارهابي ” ابو بلال التونسي ” المسؤول عن قتل معاذ الكساسبة

وعملت الحكومة الأردنية جاهدة للإفراج عنه من خلال صفقة تبادل أسرى، ولكن التنظيم الإرهابي بث فيديو في شباط/فبراير 2015 يظهر إحراق الطيار حيًا، في جريمة إرهابية استنكرها العالم بأسره.

زوجة البغدادي تكشف أسرار أخطر زعيم أرهابي
زوجة البغدادي تكشف أسرار أخطر زعيم أرهابي

هذه الاعترافات تسلط الضوء على القسوة والوحشية التي كانت تمارسها قيادة داعش وزعيمها البغدادي، وتكشف عن معاناة الأبرياء الذين تعرضوا لاستبداد التنظيم الإرهابي، وإنها شهادات مهمة لفهم طبيعة الجرائم التي ارتكبها داعش وأثرها السلبي على الضحايا والمجتمعات المتأثرة.

يجب أن تكون هذه الشهادات تذكيرًا للعالم بأهمية مكافحة الإرهاب ومحاسبة الجماعات المتطرفة التي تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار. يتعين على المجتمع الدولي أن يعمل بتعاون وثيق لمحاربة الإرهاب ومنع انتشار الأفكار المتطرفة والتطرف العنيف.

إقراء أيضًا: من هو سيف العدل زعيم داعش الجديد ؟!

من هو البغدادي؟

بغدادي الإرهابي الأخطر في تاريخ العصر الحديث كان يشغل مكانة قيادية في عالم الإرهاب، ولد ابراهيم بن عواد بن ابراهيم بن علي في 28 يونيو 1971، واشتهر بلقب أبو بكر البغدادي.

تولى البغدادي قيادة تنظيم دولة العراق الإسلامية بعد وفاة الزعيم السابق أبو عمر البغدادي، وقام بإعلان الوحدة بين تنظيمات مختلفة، بما في ذلك جبهة نصرة أهل الشام في سوريا، ليشكلوا تنظيمًا إرهابيًا يعرف باسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف بـ داعش.

في 4 أكتوبر 2011، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية البغدادي إرهابيًا عالميًا، وقدمت مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لأي شخص يقدم معلومات تؤدي إلى القبض عليه أو قتله، وفي 16 ديسمبر 2016، قررت الولايات المتحدة زيادة المكافأة إلى 25 مليون دولار.

في 29 يونيو 2014، أعلن التنظيم الإرهابي عن تأسيس الخلافة الإسلامية، وتم تنصيب أبو بكر البغدادي كخليفة لهذه الدولة الوهمية، وسيطر التنظيم على عدة مدن في العراق وسوريا، بما في ذلك الموصل والرقة وتكريت ونينوى والرمادي وكوباني ودير الزور وبعض مناطق ريف حمص وحماة والحسكة وتل أبيض.

وفيما بعد، انضمت جماعات إرهابية أخرى في بلدان مختلفة إلى تنظيم داعش، وفي سبتمبر 2014، تشكل تحالف عسكري دولي بقيادة الولايات المتحدة يضم 85 دولة ومنظمة، بهدف القضاء على التنظيم الإرهابي.

وفي 26 أكتوبر 2019، أعلنت الولايات المتحدة عن مقتل البغدادي في عملية خاصة نفذتها في محافظة إدلب شمال غرب سوريا وهذه العملية كانت ضربة كبيرة لتنظيم داعش وأسفرت عن إزاحة زعيمه الرئيسي، لكن التنظيم لا يزال يشكل تهديدًا وتحديًا للأمن العالمي حتى اليوم.

تاريخ البغدادي مليء بأعمال العنف والإرهاب، ولقد كانت تنظيماته تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة وحول العالم واليوم ستقدم زوجته أسماء محمد في مقابلة حصرية على قناتي العربية والحدث نظرة فريدة لحياة البغدادي وتفاصيل لم تكشف من قبل، مما يسلط الضوء على خطورة هذا التنظيم الإرهابي وتأثيره الواسع.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights