اخبار رياضية

تصنيف الفيفا للمنتخبات لشهر 11 وافضل تصنيف للعراق منذ الفوز بكاس اسيا

تصنيف الفيفا للمنتخبات الوطنية للرجال في شهر نوفمبر 2023 (fifa-ranking-national-teams)؛ نقدم لكم التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي تصدره الفيفا شهرياً، ويعتمد على أداء المنتخبات في مختلف المواجهات الرسمية والودية. تابع معنا تصنيف الفيفا للمنتخبات العربية والعالمية، وكيفية حساب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم في سياق التقرير التالي.

اقرا ايضا : تصنيف الفيفا للمنتخبات 2023 .. الأرجنتين أولاً

ما هو تصنيف الفيفا للمنتخبات؟

تصنيف الفيفا العالمي للمنتخبات هو نظام تصنيف للمنتخبات الوطنية للرجال في اتحاد كرة القدم ويشمل الدول الأعضاء في الفيفا، وتصدره المنظمة العالمية لكرة القدم شهرياً وفق لوائح ناظمة تعتمد على نتائج المنتخبات ونوعية المباريات التي تخوضها بالإضافة لقوة الخصوم ومستوى الاتحادات القارية.

اقرا ايضا : تصنيف الفيفا : المنتخب العراقي يتقدم أربعة مراكز

كيف يتم حساب نقاط تصنيف فيفا للمنتخبات؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم  فيفا، ولطالما أثارت طريقة احتساب النقاط في تصنيف المنتخبات عالمياً تساؤلات الجماهير، وكان الـ FIFA قد أوضح عبر موقعه الرسمي عن طريقة حساب الترتيب  الشهري للمنتخبات، حيث يؤخذ بعين الاعتبار الأمور التالية لاحتساب النقاط في المباراة الواحدة:

  • نتيجة المباراة.
  • أهمية المباراة.
  • المستوى العام للخصم.
  • قوة الاتحاد القاري.

اقرا المزيد :تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات العربية

تصنيف الفيفا للمنتخبات – نوفمبر 2023

نقدم لكم في هذه الفقرة تصنيف المنتخبات عالميًا عن شهر نوفمبر تشرين الثاني لعام 2023، والذي يضم قائمة المنتخبات بشكل كامل حيث حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد جولتين قويتين في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لكأس العالم لكرة القدم 2026.

ادخل من هنا لمشاهدت التصنيفات

وجاء منتخب العراق بالمكز 63 وهذا افضل مركز للمنتخب الوطني العراقي منذ الفوز بكاس اسيا عام 2007م

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights