اخبار رياضية

الأهلي ضد سيمبا التنزاني موعد المباراة والقنوات الناقلة

بعد مباراة البنك الأهلي في الدوري التي انتهت بخسارة الأهلي 3-4، قرر المدير الفني السويسري مارسيل كولر منح فريق الأهلي فترة راحة سلبية لمدة ثلاثة أيام، وفيما يلي سيحصل الفريق على فترة راحة إضافية لمدة 7 أيام ابتداءً من السبت الماضي في فترة التوقف الدولي خلال هذه الفترة، سيقوم منتخب مصر بالاستعداد لمبارياته القادمة من خلال إقامة معسكر داخلي، حيث سيخوض منتخبنا الوطني دورة ودية في القاهرة بمشاركة منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

إقراء أيضًا: جابري فيجا الى الأهلي السعودي .. انتقادات وضجة في أوساط الكرة الاسبانية

الأهلي ضد سيمبا التنزاني موعد المباراة والقنوات الناقلة
الأهلي ضد سيمبا التنزاني موعد المباراة والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي ضد سيبما التنزاني في  ربع  نهائي أبطال أفريقيا

يستعد الفريق الأهلي بقيادة مارسيل كولر لمواجهة سيمبا التنزاني في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تقرر أن يسافر الفريق في يوم 27 مارس الحالي إلى تنزانيا، استعدادًا للمباراة التي ستجرى يوم 29 من نفس الشهر.

تقام مباراة الذهاب في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة يوم 29 مارس، بينما ستقام مباراة العودة في القاهرة يوم 5 أبريل المقبل في تمام العاشرة مساءً، وذلك على ملعب استاد القاهرة.

طاقم تحكيم المباراة

تم اختيار الحكم الجنوب أفريقي توم أبو نجيل لإدارة مباراة الذهاب، وسيتم استخدام تقنية الفيديو VAR بوجود الحكم الموريتاني دحان بيدا ومساعده من مورشيوس أحمد امتياز.

بعد إجراء قرعة دور الثمانية في بطولة دوري أبطال إفريقيا، تواجه الأهلي وسيمبا التنزاني، ومن المقرر أن يلعب الفائز من هذا اللقاء مع الفائز من مباراة مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي في نصف نهائي البطولة القارية، حيث يسعى الأهلي للحفاظ على لقبه وتحقيق النجاح في المسابقة.

تاريخ مواجهات الفريقين  

فيما يتعلق بتاريخ المواجهات بين الأهلي وسيمبا التنزاني، فقد التقيا في ثماني مباريات سابقة، حقق الأهلي الفوز في ثلاث مباريات، بينما فاز سيمبا في ثلاث مباريات أخرى، وانتهت المباراة بالتعادل في مرتين بنتيجة 2-2 ومرة بنتيجة 1-1، وسجل الأهلي 12 هدفًا في شباك سيمبا، في حين استقبل 7 أهداف.

تاريخ المواجهات بين الأهلي وسيمبا يعد متكافئًا بين الفريقين، حيث بدأت أول مباراة مباشرة بينهما في كأس الكؤوس الأفريقية عام 1985 خسر الأهلي في المباراة الأولى أمام سيمبا في تنزانيا بنتيجة 2-1، ولكنه تفوق في المباراة الإياب بنتيجة 2-0 في القاهرة، وانتهت تلك البطولة بتتويج الأهلي بلقب كأس الكؤوس الأفريقية.

عاد الأهلي لمواجهة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا لموسم 2018-2019 بعد غياب لعدة سنوات، وتفوق الأهلي في مباراة ذهاب دور المجموعات بخمسة أهداف نظيفة على أرضه، ولكنه خسر في مباراة الإياب بنتيجة 1-0.

واجه الفريقان بعضهما البعض أيضًا في دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لموسم 2020-2021، حيث حقق كل فريق الفوز بهدف نظيف في مباراتين، كما تواجها في مباراة السوبر الأفريقي، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل 1-1.

إقراء أيضًا: مباراة العراق ضد الفلبين تصفيات كأس العالم 2026

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا

فيما يتعلق بمشاهدة مباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024، يمكن متابعتها عبر قنوات بي إن سبورتس، التي تعتبر الناقل الحصري للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights