اخبار رياضية

وفاة العامري فاروق نائب رئيس الأهلي المصري

وفاة العامري فاروق ، نائب رئيس النادي الأهلي المصري وزير الرياضة الأسبق، عن عمر يناهز 54 عاما. وأكد هشام العامري، شقيق نائب رئيس الأهلي، عبر صفحته على فيسبوك نبأ وفاة شقيقه وقال: “أنعي أخي الغالي العامري فاروق العامري، وزير الرياضة الأسبق نائب رئيس النادي الأهلي”، مضيفا أن صلاة الجنازة ستقام بمسجد الشرطة اليوم الجمعة بمدينة 6 أكتوبر.

اقرا ايضا : وفاة طارق سليم “أسطورة الأهلي المصري”

وفاة العامري فاروق نائب رئيس الأهلي المصري

وكانت عائلة الراحل قد نفت وفاته، الثلاثاء الماضي، بعد انتشار شائعات.

وتعرض العامري فاروق للإصابة بنزيف في المخ منذ أكثر من شهرين أثناء تواجده في النادي الأهلي وخضع من بعدها لعدة عمليات في أحد المستشفيات المتخصصة بجراحات المخ لكن حالته لم تتحسن.

يذكر أن العامري من مواليد عام 1970، وهو رجل أعمال مصري وشخصية سياسية ورياضية بارزة، وشغل عدة مناصب في مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، وكان أول وزير دولة للرياضة في مصر بعد فصل وزارة الشباب عنها.

اقرا المزيد : مباراة العراق والاردن كاس اسيا 2024

  1. دخل انتخابات الأهلى عام 1996 تحت السن ولم يحالفه التوفيق ، ليلتحق بعدها باللجنة الثقافية بالنادي لمدة أربع سنوات.
  2. عام 2000 اختاره الراحل صالح سليم رئيس الأهلي الأسبق في قائمته الانتخابية وفاز وقتها بعضوية مجلس الأهلي.
  3. خاض انتخابات الأهلي فوق السن ضمن قائمة حسن حمدي رئيس النادي الأسبق عام 2004 ونجح مع القائمة وكان صاحب ثاني أعلى أصوات في أعضاء المجلس فوق السن.
  4. استمر في مجلس الأهلى منذ عام 2000 حتى عام 2009 الذى خاض فيه انتخابات الأهلي مُستقلاً عن قائمة حسن حمدي ضد محمود باجنيد على منصب أمين صندوق ونجح العامري في تلك الانتخابات.
  5. لم يدخل انتخابات الأهلي عام 2014 بسبب بند الـ8 سنوات الذي حرمه من الترشّح وقتها.
  6. في نوفمبر عام 2021 فاز بمقعد نائب الرئيس بـ 19472 صوتً ضمن قائمة محمود الخطيب.
  7. حصد العديد من الجوائز على مدار مسيرته منها جوائز في إطار عمله التعليمي كصاحب مدارس، أبرزها وسام التعليم ودرع التعليم الخاص سنة 2004 من وزارة التربية والتعليم المصرية.
  8. اختير كأفضل ناشر كتاب علمي وجامعي في مصر خلال عامي 2000 و2001.

اقرا المزيد : تأهل فلسطيني تاريخي وقلق مصري!

شغل الراحل منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري ورئيس مكتبه التنفيذي بعد نجاحه ضمن قائمة محمود الخطيب، وكان أحد أهم المستثمرين في مجال التعليم والثقافة بمصر من خلال امتلاكه عدة مدارس ودور نشر.

استقال من منصبه كوزير للرياضة يوم 2 يوليو 2013.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights