اخبار رياضية

المتألقة نجلة عماد ذهبية بطولة العالم لتنس الطاولة

توجت اللاعبة العراقية نجلة عماد بلقب بطولة العالم المصغرة لتنس الطاولة الجارية منافساتها في جمهورية مصر العربية والمؤهلة إلى بارالمبياد باريس (2024) بعد تغلبها على بطلة العالم الأوكرانية مارينا ليتوشينكو.

وحققت نجلة عماد الميدالية الذهبية بعد فوزها على اللاعبة الاوكرانية (مارينا ليتوشينكو) بعد أن اجتازت لاعبات على المستوى العالمي وتمكنت من تحقيق فوزين مهمين متتاليين على لاعبة رومانية وأخرى من السويد لتتصدر مجموعتها.

نجلة عماد قصة نجمة تألقت وتوجت بذهبية بطولة العالم المصغرة لتنس الطاولة
المتألقة نجلة عماد ذهبية بطولة العالم لتنس الطاولة

وشارك العراق في بطولة كأس العالم بتنس الطاولة (البارالمبي) بـ 3 لاعبات هن (نجلة عماد، وزينب حسن، ورسل فاضل)، بقيادة المدرب العراقي جمال جلال.

من جهتها أعلنت وزارة التربية شمول الطالبة من ذوي الهمم (نجلة عماد) بنظام المحاولات بعد حصولها على لقب بطولة العالم المصغرة لتنس الطاولة والتي أقيمت في مصر بعد منافسات شديدة مع بطلة العالم الأوكرانية مارينا ليتوشينكو انتهت بتتويج بنت العراق وسط إعجاب الحاضرين بأدائها الرياضي المُتقن

اقرا ايضا.. مباراة العراق والاردن كاس اسيا 2024

نجلاء عماد ويكيبيديا

هي لاعبة كرة الطاولة من العراق من ذوي الاحتياجات الخاصة، حصلت على المركز الثالث في بطولة برشلونة الدولية عام 2020 وشاركت في الألعاب البارالمبية بطوكيو التي جرت في صيف عام 2021.

المتألقة نجلة عماد تألقت وتوجت بذهبية بطولة العالم لتنس الطاولة
المتألقة نجلة عماد ذهبية بطولة العالم لتنس الطاولة

السيرة الذاتية لنجلة عماد

حصلت اللاعبة نجلة عماد على المركز الثالث في بطولة الأردن عام 2016 وشاركت في بطولة آسيا في الإمارات عام 2017 ومنافسات تايلند الدولية عام 2018، وبطولات 2019 في مصر إذ شاركت مرتين وحصلت على المركز الأول والثاني، كما كانت لها مشاركات في الأردن وبولندا، وفي الصين توجت بالمركز الأول، اما في اسبانيا عام 2020 فقد حصلت على المركز الأول، وشاركت أيضا في مهرجان يوم الشباب العالمي بحضور وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، ومحافظ ديالى مثنى التميمي.

شاركت في الألعاب البارالمبية بطوكيو وعمرها لا يتجاوز 16 سنة حيث نافست في أولى مشاركاتها الروسية مالياك ألييفا ، وانهزمت في المباراة الأولى (1-3) ثم واجت الكورية لي كونوو، وخسرت أيضًا (1-3) .

اقرا المزيد.. البطلة العراقية نجلة عماد تحرز ذهبية فردي الطاولة في بطولة العالم

نجلة عماد تحرز الميدالية الذهبية في فعالية تنس الطاولة البارالمبي
المتألقة نجلة عماد ذهبية بطولة العالم لتنس الطاولة

من هي نجلة عماد 

في سن الثالثة من عمرها تعرضت الطفلة نجلة عماد لحادث انفجار قنبلة مع والدها الذي كان يعمل جندياً بالقاعدة العسكرية الأمريكية العراقية المشتركة, ففقدت قدميها وذراعها اليمنى، فيما بعد اكملت مسيرتها الدراسية والرياضية بعد تفوقها في البطولات لتصبح لاعبة المنتخب الوطني لكرة الطاولة في اللجنة البارالمبية، شاركت في بطولة الأندية التي نظمتها اللجنة البارالمبية وحصلت على المركز الأول على العراق. 

اقرا ايضا : نجلة عماد تحرز الميدالية الذهبية في فعالية تنس الطاولة البارالمبي

كانت تتدرب بذراع واحدة ثم جاءت مشاركتها الأولى في بطولة العراق لتنس الطاولة (فئة المعاقين) على كرسي مدولب واستطاعت أن تحرز المركز الأول رغم كونها أصغر المشاركات سنا، بعدها انضمت للمنتخب الوطني.

بعد مشاركة البطلة نجلة عماد في بطولة تايلند الدولية عام 2018 (فئة المعاقين) وحصولها على المركز الثالث، قرر رئيس اتحاد تنس الطاولة للمعاقين سمير الكردي تحويلها إلى اللعب وقوفا وبأطراف صناعية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights