اخبار رياضية

مصر تخسر الفرصة في التأهل لأولمبياد باريس

مصر تخسر أمام نيوزيلندا وتخسر الفرصة في التأهل لأولمبياد باريس – يُعتبر هذا من المواضيع المهمة والضرورية التي يتم تداولها بشكل متكرر عبر مختلف مواقع الإنترنت، فقد فشل منتخب مصر في تحقيق النجاح أمام المنتخب النيوزيلندي، حيث خسر بنتيجة 86-88 في المباراة التي أقيمت يوم السبت 2 سبتمبر 2023، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة السلة عام 2023.

وقد أدى هذه الخسارة إلى خروج منتخب مصر من البطولة وفقدان فرصة التأهل لأولمبياد باريس 2024، وهكذا سيخوض المنتخب المصري منافسات الملحق العالمي، الذي يضم 24 فريقًا، من أجل التنافس على إحدى البطاقات الأربع المؤهلة إلى أولمبياد، تابع معنا المقال لتتعرف على المزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضا: سر انتقال جواو فيليكس إلى برشلونة

مصر تخسر أمام نيوزيلندا وتفشل في التأهل لأولمبياد باريس

لقد فشل المنتخب المصري في تحقيق نجاحه أمام نظيره النيوزيلندي بنتيجة تصل إلى 86-88 في مباراة تحديد المراكز من السابع عشر حتى الثاني والثلاثين في بطولة كأس العالم رقم 19، حيث تقام البطولة بتنظيم مشترك بين الفلبين وإندونيسيا واليابان من 25 أغسطس إلى 10 سبتمبر الحالي.

كما فشل المنتخب المصري برئاسة مديرهم الفني الكندي المعروف باسم “روي رانا” في تحقيق النجاح في اللقاء الذي أقيم مساء السبت في صالة “مانيلا مول”، حيث خسروا فرصة التأهل لأولمبياد باريس القادمة، وفاز فريق جنوب السودان على الفريق الأنجولي بنتيجة 101-78.

اقرأ أيضا: اخر اخبار انتقالات النادي الأهلي السعودي 2023 و “اهم الصفقات الجديدة”

ووردت نتائج فترات اللقاء كما هو على الجانب التالي: “25-22، 35-47، 61-68، 86-88”.

ومن المتفق عليه أن يشارك الفريق المصري في مباريات التصفيات الأولمبية المؤهلة، حيث يشارك فيها 24 فريقًا، وتتأهل 4 فقط منهم للألعاب الأولمبية.

وقد تميز كل من إيهاب أمين وعمرو الجندي كأفضل وأجود لاعبي المنتخب المصري في هذه المباراة، حيث سجلا 19 نقطة لكل منهما.

اقرأ أيضا: موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 والقنوات الناقلة

كما أعلن المدير الفني الكندي قائمة فريق النيل للبطولة، والتي تتضمن 12 لاعبًا، وهم: “عمرو الجندي – آدم موسى – أنس أسامة – إيهاب أمين – باتريك يوسف – خالد عبد الناصر – عاصم مرعي – عمر طارق – عمر هشام – عمرو زهران – كريم حاتم – يوسف شوشة”.

بالإضافة إلى ذلك، تأهل أبناء النيل للمونديال بعد غياب استمر لمدة 9 أعوام، وسيكونون ممثلين عن قارة إفريقيا إلى جانب أنجولا وجنوب السودان وكذلك الرأس الأخضر وكوت ديفوار.

اقرأ أيضا:  من هي حبيبة مرزوق لاعبة الجمباز المصرية

مصر أمام نيوزيلندا في كأس العالم لكرة السلة لـ التأهل لأولمبياد باريس

لقد شهدت المباراة بين مصر ونيوزيلندا تقاربًا هائلًا في النتيجة، وانقضى كل ربع من أرباعها بفارق صغير، كما انتهى الربع الأول بتقدم مصر بنتيجة تصل إلى 25-22 ذلك بفضل أداء جيد من قبل أحمد سامى وإبراهيم عادل.

كما خلال الربع الثاني، قام نیوزیلندا بقلب الطاولة على مصر، وانقضى لصالحه بنتيجة 47-35، ذلك بفضل تألق كورى وإیزایا توماس.

مصر تخسر الفرصة في التأهل لأولمبياد باريس
مصر تخسر الفرصة في التأهل لأولمبياد باريس.

وعبر الربع الثالث، دام تفوق نیوزیلندا، وانقضى بنتيجة 68-61 ذلك رغم محاولات كلًا من أحمد خالد وأحمد حسام من أجل إعادة مصر للمباراة.

اقرأ أيضا: العراق بطل اسيا لبناء الاجسام

وفى الربع الرابع والاخير استطاع فريق مصر من التقدم قبل دقائق من النهاية، بعد باقة من التسجيلات ولكن نیوزیلندا حسمت المباراة فى اللحظات الأخيرة بفارق نقطتين فحسب.

تحليل مستوى مصر أمام نيوزيلندا في كأس العالم لكرة السلة لـ التأهل لأولمبياد باريس

لقد أظهر منتخب مصر مستوى جيد في كأس العالم عام 2023 ميلاديًا، رغم خروجه من دور المجموعات، وكان المنتخب قد فشل في تحقيق الفوز في أول مباراتين أمام ليتوانيا (67-93) ومونتينيغرو (74-89).

اقرأ أيضا: الملاكم اليمني آدم نسيم حميد الفائز بأول نزال عالمي

بعد ذلك، حقق الفوز على المكسيك (100-72) في أخر مباراة بالمجموعة، وكان المنتخب يطمح في التأهل لأولمبياد باريس 2024 ميلاديًا، بعد غيابه عن الأولمبياد منذ عام 1988، ولكنه فشل في تحقيق هذا الهدف بعد خسارته أمام نيوزيلندا.

تأهل جنوب السودان أيضًا من قارة إفريقيا، ولكن المنتخب لم يفقد الأمل وسيشارك في التصفيات العالمية التي تضم 24 منتخبًا، بمن فيهم 16 منتخبًا من كأس العالم الذين لم يتأهلوا بعد للأولمبياد، وسوف يتأهل أربعة منتخبات فقط منهم إلى باريس في النهاية.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights