اخبار رياضية

سر انتقال جواو فيليكس إلى برشلونة

كشفت آخر التصريحات الصادرة من نادي برشلونة تعاقده مع لاعب كرة القدم البرتغالي جواو فيليكس، بعد العديد من المحاولات التي أجراها نادي برشلونة للبحث عن بديل للاعب عثمان ديمبلي بعد انتقاله إلى منتخب باريس والتي قد أعلنت عنها الصحف بالسابق، فما هو سر انتقال جواو فيليكس إلى برشلونة وما هي ردة فعله، ومن هو جواو فيليكس وتاريخه الكروي، هذا ما سوف نتعرف عليه معًا من خلال مقالنا، تابع معنا.

انضمام جواو فيليكس لنادي برشلونة

لقد صدر تصريح رسمي من قبل نادي برشلونة بيوم الجمعة يفيد بانضمام نجم كرة القدم جواو فيليكس البرتغالي على سبيل الإعارة، وذلك أثناء فترة الانتقالات الصيفية التي يشهدها عالم كرة القدم حاليا.

مع العلم أن جواو فيليكس يلعب بنادي اتلتيكو مدريد قبل انتقاله للإعارة بنادي برشلونة، والتأكيد على صحة الخبر فقد بادر نادي برشلونة بنشر مقطع فيديو للاعب جواو فيليكس ومعه رسالة ترحيب بانضمامه لبرشلونة.

اقرأ أيضا: موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 والقنوات الناقلة

وأوضح نادي برشلونة على أن تكون مدة الإعارة حتى تاريخ 30 يونيو لسنة 2024 ميلاديًا، مما يعني ان الإعارة مستمرة حتى نهاية الموسم، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن انتقاله الدائم للنادي.

بالإضافة إلى ذلك فقد تم الإعلان من جانب نادي اتلتيكو مدريد عن مد عقد اللاعب جواو فيليكس لمدة موسمين قادمين إلى جانب إعارته لنادي برشلونة وذلك من خلال بيان رسمي أطلق من نادي اتلتيكو بيوم الجمعة.

سر انتقال جواو فيليكس إلى برشلونة
انتقال جواو فيليكس إلى برشلونة,

اقرأ أيضا: صفقات الدوري السعودي 2023 في سوق الانتقالات الصيفية

ومن الجدير بالذكر أن بعض الصحف قد كشفت عن رسوم الإعارة التي تبلغ ما يصل إلى ثمانية ملايين يورو، كما كشفت عن التزام نادي برشلونة الإسباني بدفع راتب شهريا لجواو فيليكس يصل إلى عشرة ملايين يورو بما يعني أن تكلفة إعارة جواو فيليكس بلغت تقريبًا حوالي ثمانية عشرة مليون يورو.

بالإضافة إلى ذلك لقد صرح جواو فيليكس أنه في غاية السعادة من أجل انضمامه لنادي برشلونة الإسباني ووعد جمهور برشلونة بتحقيق الانجازات مع النادي.

اقرأ أيضا: اخر اخبار انتقالات النادي الأهلي السعودي 2023 و “اهم الصفقات الجديدة”

من هو اللاعب البرتغالي جواو فيليكس

جواو فيليكس مواليد 10 نوفمبر سنة 1991 ميلاديًا ويبلغ من العمر تقريبًا حوالي 23 عامًا، ذلك اللاعب البرتغالي الذي يعتبر أكبر الصفقات في تاريخ نادي اتليتيكو مدريد، فقد شهد النادي على يد جواو فيليكس عدد من الانتصارات والجوائز.

سر انتقال جواو فيليكس إلى برشلونة
انتقال جواو فيليكس إلى برشلونة,

يلعب جواو فيليكس بمركز الهجوم وقد حصل على العديد من الجوائز والألقاب من ضمنها جائزة الفتى الذهبي، فهو يمتاز بدوره الهجومي وقدرته الهائلة على أن يلعب بعدة مراكز هجومية وقدرته العجيبة على التحرك بين اللاعبين بخفة وكأن لديه أجنحة فبلا شك جواو فيليكس هو لاعب لديه موهبة بالفطرة.

اقرأ أيضا: من هي حبيبة مرزوق لاعبة الجمباز المصرية

بدأ جواو فيليكس طريقه الكروي في عام 2015 ميلاديًا فقد تدرب في بداية مسيرته مع الفريق الاحتياطي لنادي بنفيكا، وقد ترقى مع الفريق في عام 2018 ميلاديًا.

وكان يبلغ من العمر 18 عامًا حين شارك كوتحد من هدافي بنفيكا في البطولة، وقدم لهم الإنجاز الأهم بحياته الكروي وهو حصولهم على لقب الدوري وكانت تلك أهم بدايات جواو فيليكس.

اقرأ أيضا: الملاكم اليمني آدم نسيم حميد الفائز بأول نزال عالمي

وقد انتقل جواو فيليكس لنادي أتلتيكو في عام 2019 وكانت تلك الصفقة من أغلى صفقات كرة القدم، حيث بلغت قيمة الانتقال ما يقارب 126 مليون يورو ولأول مرة شارك جواو فيليكس في نهائيات دور الأمم بالدور النصف نهائي.

لذلك نجد أن نادي برشلونة الإسباني قد أعرب عن شكره وتقديره لـ جواو فيليكس لانضمامه له وأنه ينتظر منه المزيد من النجاحات والإنجازات مع فريق النادي، كما ذكر جواو فيليكس أنه قد حقق أحد أهم احلامه بانضمامه لبرشلونة.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights