اخبار رياضية

زيد يوسف جويدة لايمثل اتحاد الكرة والاخير يعد القرار مجحف

أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بياناً صحفياً نفى فيه تمثيل زيد يوسف جويدة له، مؤكداً أنه لا يعمل في أي من لجانه العاملة، وأنه يتصرف بشكل فردي. وجاء في البيان: “يؤكد الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم أن زيد يوسف جويدة لا يمثلُ الاتحادَ، لا من قريبٍ ولا من بعيدٍ، ولا يعملُ في لجانه العاملة، وهو يتصرفُ بصُورةٍ فرديةٍ”.

وأضاف البيان: “ويتمنى الاتحادُ من أهالي لاعبينا في دول المهجر التواصلَ مع الاتحادِ من خلال اللجانِ الرسميّة المُكلفة من قبل الاتحادِ وإدارةِ المنتخبات بصُورةٍ مباشرةٍ بعيداً عن الأشخاصِ والوسطاء غير المرتبطين مع الاتحادِ أو أولئك الذين لا يملكون أي صفةِ عمل في الاتحادِ، ما يربك المشهدَ، بينما يسعى الاتحادُ إلى العملِ برؤيةٍ واضحةٍ وشفافةٍ”.

اقرا ايضا :قائمة المنتخب العراقي التصفيات المزدوجة 2026-2027

ويأتي بيان الاتحاد العراقي لكرة القدم بعد رفض اللاعب منتظر الماجد تمثيل منتخب العراق، بسبب ضغوط من زيد يوسف جويدة ، وهو ما أثار جدلاً واسعاً في العراق.

اتحاد الكرة يدعو أهالي لاعبي المهجر لعدم التعامل مع زيد يوسف جويدة

خاطب الاتحاد العراقي لكرة القدم، أهالي اللاعبين العراقيين في دول المهجر، بشأن الشخص المدعو زيد يوسف جويدة، داعياً إلى عدم التعامل مع هذا الشخص.
وذكر الاتحاد، في بيان تلقته  الشبكة  أن زيد يوسف جويدة ، لا يمثلُ الاتحادَ، لا من قريبٍ ولا من بعيدٍ، ولا يعملُ في لجانه العاملة، وهو يتصرفُ بصُورةٍ فرديةٍ”.

زيد يوسف جويدة لايمثل اتحاد الكرة والاخير يعد القرار مجحف
زيد يوسف جويدة لايمثل اتحاد الكرة والاخير يعد القرار مجحف

وأضاف: “نتمى من أهالي لاعبينا في دول المهجر التواصل مع الاتحادِ من خلال اللجانِ الرسميّة المُكلفة من قبل الاتحادِ وإدارةِ المنتخبات بصُورةٍ مباشرةٍ بعيداً عن الأشخاصِ والوسطاء غير المرتبطين مع الاتحادِ أو أولئك الذين لا يملكون أي صفةِ عمل في الاتحادِ، ما يربك المشهدَ، بينما يسعى الاتحادُ إلى العملِ برؤيةٍ واضحةٍ وشفافة”.
وكان جويدة قد ضغط بشكل كبير على محترف هاماربي منتظر ماجد للإسراع في إكمال أوراقه ودفعه لتمثيل العراق، الأمر الذي دفع اللاعب لإبلاغه بأنه لا يرغب بتمثيل العراق للتخلص من ضغطه

اقرا المزيد : تصويت افضل لاعب في العالم جلوب سوكر

جويدة : مبغضون أوهموا اتحاد الكرة العراقي وصُدمت ببيانه

اتهم العراقي المغترب في امريكا زيد يوسف جويدة ، يوم الأربعاء، ما وصفهم بـ”المبغضين” بإيهام اتحاد الكرة العراقي بشأن موضوع اللاعب المغترب منتظر ماجد، منتقدا في الوقت ذاته البيان الذي صدر ضده من الاتحاد.

وقال جويدة ، إنه “صُدِم ببيان اتحاد الكرة وهو يعلن عن برائته وعدم علاقته به، مبديا أسفه بالبيان “المجحف” بحقه رغم خدمته الطويلة للمنتخبات العراقية.

وأضاف أن “البيان جاء بعد أن تم ايهام الاتحاد بأن اللاعب المغترب منتظر ماجد رفض تمثيل منتخب العراق بسبب ضغوط منه أي زيد يوسف جويدة ليصدر اتحاد الكرة بياناً بعدم التعامل معه عبر موقعه الرسمي”.

وأكد جويدة أنه “مستمر بالتواصل مع اللاعب واقنعه للعب في المنتخب العراقي كما انه خدم ومازال يخدم الكرة العراقية منذ سنين ومع اللاعبين المغتربين الى هذا اليوم ، مبينا انه “جلب عدداً من أبرز لاعبي المنتخب الذين مثلوا العراق في المنتخبات الاولمبية والوطنية بدون مقابل او غاية او هدف فقط لخدمة بلده”.

واشار الى انه “لايحتاج الى منصب في الاتحاد وسبق ان فاتحه الاتحاد مرات عديدة للعمل في لجنة المغتربين لكنه رافض اصلاً فكرة العمل بلجنة المغتربين لأن دور اللجان في الاتحاد هو إداري بحت لأجل إنجاز الملفات واستخراج الاوراق”، مبينا انه “يعتقد وجود مبغضين هم من اوصلوا معلومات بشكل خاطىء للاتحاد وهذا جاء من غيرة وحسد ، لأنه يحظى باحترام اولياء امور المغتربين في دول مختلفة”.

اقرا ايضا : تصنيف الفيفا للمنتخبات لشهر 11 وافضل تصنيف للعراق منذ الفوز بكاس اسيا

واوضح انني “اتحرك منذ زمن بعيد وعملت بمهنية دون استفادة بشهادة اللاعبين وذويهم، ولا سيما انا اعمل استاذاً في جامعة امريكية، ولست بحاجة الى فائدة مادية كوني اتسلم راتبا كبيرا ، لكن ما قمت به هو عمل تطوعي كبير حباً بالعراق وهذا ما ازعج المقربين من الاتحاد وأرادوا ابعادي باي طريقة”.

ولفت جويدة الى ان “اللاعب منتظر اكد لي انه مستعد لتمثيل المنتخب العراقي، ولايوجد لديه اي مانع او رفض لانضمامه للمنتخب”، لافتاً انه “عمل من منطلق حبه لبلده بغية اقناع ذوي منتظر واقناع منتظر نفسه للتواجد ضمن قائمة كاساس في القائمة الجديدة”، مردفا بالقول: لم أسعَ لعرقلة حضور اللاعب والتحاقه للمنتخب نهائيا”.

يذكر ان الاتحاد العراقي لكرة القدم حل لجانه منها لجنة المحترفين ولم يتم تشكيل لجنة جديدة لحد الان .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى