اخبار العراق

ارتفاع حصيلة هجوم العمرانية المزدوج في المقدادية بمحافظة ديالى

اعلنت شرطة محافظة ديالى حالة انذار والاستنفار في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة بمحافظة ديالى بعد ارتفاع حصيلة هجوم العمرانية المزدوج , حيث افاد مصدر امني بارتفاع العدد الى 25 مابين 9 شهداء و16 مصابا .

ووقع الهجوم في اطراف ناحية الوجيهية بقرية العمرانية ضد العائدين من تجمع انتخابي قريب بلدوز وهم في مركبة تقلهم الى منازلهم وكان بعض الضحايا من اقارب النائب صلاح زيني كما صرحت مصادر محلية في المنطقة.

تفاصيل الهجوم 

انفجرت عبوة ناسفة في قرية العمرانية التابعة لناحية الوجيهية شمال شرق ديالى  مساء يوم امس بالتزامن مع انفجار العبوة شهدت المنطقة التي يقع فيها منزل النائب صلاح زيني، إطلاق نار من جهة الأراضي الزراعية.

وذكرت مصادر محلية مطلعة ان الهجوم المزدوج الذي نفذه مجهولون بعبوتين ناسفتين وأسلحة قنص استهدف مركبة تقل مدنيين بين ناحية الوجيهية (25 كم شمال شرق بعقوبة) وقرية (العمرانية) استهدف أقارب النائب عن ديالى، صلاح زيني التميمي.

اقرا المزيد.. هجوم مزدوج يستهدف اقارب صلاح زيني في محافظة ديالى

الهجوم كان بعبوتين انفجرتا مستهدفة مركبة وبعد تجمع المواطنين أطلق مجهولون النار من أسلحة قناص تسببت بمقتل واصابة 8 مدنيين بحسب هذه المصادر .

تم نقل الجرحى والضحايا إلى مستشفى المقدادية وتشديد الإجراءات الأمنية في المنطقة.

وتم اتخاذ إجراءات مشددة في المنطقة ومتابعة قيادة الشرطة، وتوجه القائد إلى المنطقة على رأس قوة أمنية.

ونفى المصدر المعلومات المتداولة حول وفاة النائب صلاح زيني خلال الهجوم.

اقرا ايضا.. منصة بيع الدولار للمسافرين مصرف الرشيد

يذكر أن الحادث هو الثاني من نوعه في ديالى خلال الفترة الأخيرة، بعد الهجوم الذي استهدف نقطة أمنية في أطراف ناحية العظيم 60كم شمال بعقوبة، وخلف ضحية من الجيش برتبة نقيب.

وقال شقيق النائب صلاح زيني ان الهجوم استهدف المنطقة التي يقع فيها منزل النائب بمنطقة العمرانية شمال شرق ديالى واضاف “لا صحة لوفاة النائب الزيني خلال الهجوم، تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في المنطقة” .

محافظة ديالى 

تقع ديالى شرق العراق وتبعد عن العاصمة بغداد 57 كم من ناحية الشمال ويمر بها نهر ديالى الذي يصب في نهر دجلة وهي من المحافظات التي تشتهر بالزراعة، وخصوصا زراعة الحمضيات، كما يوجد فيها مطار ابن فرناس الدولي.

ومن توابعها قضاء بلد روز وقضاء المقدادية الذي يشتهر بزراعة الرمان وقضاء خانقين، وقضاء بلدروز ومن النواحي التابعة لها ناحية مندلي الحدودية وناحية قزانية وتشتهر كذلك المحافظة بسلسلة جبال حمرين وحوضها الجميل ويوجد فيها أيضا سد ديالى بالإضافة إلى بحيرة حمرين التي تقع على نهر ديالى، الذي ينبع من فرعين أحدهما من داخل الأراضي الأيرانية والآخر من داخل العراق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى