اخبار رياضية

اشارة علي البليهي تثير الجدل مع بطاقة حمراء ويستفز رونالدو

تصدر علي البليهي ، مدافع الهلال، المشهد في الوسط الرياضي السعودي مؤخرا، وسط تساؤلات من الجماهير حول سبب طرده من مباراة الديربي، التي فاز بها فريقه على النصر (3-0) في دوري المحترفين، الجمعة الماضي.

وتعرض للطرد المباشر في الوقت بدل الضائع، وعقب المواجهة ظهر فيديو للبليهي، يحتفل فيه بهدف فريقه الثالث أمام جماهير النصر ساخرًا منهم.

كما انتشر فيديو آخر لمدافع الهلال، هو يقف في وسط الملعب، ويشير بإصبعه ساخرا أيضا من مشجعي العالمي، الذين وصف بعضهم إشارة البليهي بـ”المشينة”، مطالبين لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم بمعاقبته.

اشارة علي البليهي تثير الجدل مع بطاقة حمراء ويستفز رونالدو
اشارة علي البليهي تثير الجدل مع بطاقة حمراء ويستفز رونالدو

ولا تعترف لوائح اللجنة إلا باللقطات التي تظهر عبر الناقل الرسمي للمسابقة “قناة SSC”، وهو ما لا ينطبق على هذا الفيديو، الذي صوره أحد الجماهير من المدرجات.

اقرا المزيد.. مباريات اليوم والقنوات الناقلة
كما أن المقطع المنتشر لم يكن بالجودة المطلوبة لإصدار حكم على إشارة البليهي، ولم يظهر ما إذا كان قد حرك إصبعه بطريقة سيئة للجمهور النصراوي، أم أنه أراد توجيه رسالة بالسبابة، فحواها أن فريقه يتصدر الدوري، وسيظل رقم 1 دائمًا.

وقال علي البريهي عبر حسابه الرسمي على إحدى مواقع التواصل، بشأن ما حدث بينه وبين البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مباراة الهلال والنصر في الديربي: “لقد ولدت من أجل هذه التحديات، كن واثق بأنني جاهز دائماً لمثل هذه التحديات دائماً”.

اشارة علي البليهي تثير الجدل مع بطاقة حمراء ويستفز رونالدو
اشارة علي البليهي تثير الجدل مع بطاقة حمراء ويستفز رونالدو

البليهي أراد أن يرسل رسالة لكل من انتقده بأنه لن يغير أسلوبه وسيظل يلعب بهذه الطريقة، لأن دوره داخل الملعب هي إيقاف المهاجمين، ولن يتأثر بالانتقادات، خصوصا بعد تزايد المطالبات بأن يتوقف عن استفزاز المهاجمين.

وتلقى البليهي بطاقة حمراء في الدقيقة 93 من المباراة، بعد احتفاله الاستفزازي أمام جمهور النصر عقب تسجيل الهلال الهدف الثالث.

وتوجه البليهي نحو جمهور النصر الذي يجلس في المدرجات خلف مرمى فريقه، واضعا يديه على عينيه في إشارة إلى أنه لا يراهم، مما جعل الحكم المساعد يبلغ حكم الساحة بالواقعة، واتخذ قراره بطرد المدافع الدولي صاحب 34 عاما.

وسبق ذلك لقطة أثارت الجدل أيضا، حينما صفق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بشكل ساخر للبليهي الذي سقط على أرض الملعب خلال تدخل مع لاعب وسط النصر، أوتافيو.

وحينها أشار رونالدو إلى أن المدافع الهلالي كان يبالغ في السقوط، مما جعل الحكم يمنح أوتافيو بطاقة صفراء.

وانتهت المباراة بفوز الهلال بثلاثية نظيفة، ليتصدر البطولة السعودية بحصده 41 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.

اقرا ايضا.. نتائج عرض سيرفايفر سيريس 2023

وسجل سافيتش الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 64 برأسية مباغتة، قبل أن يسجل ميتروفيتش هدفين في الدقيقتين 90 و92.

وألغت تقنية الفيديو (في إيه آر) هدفا لرونالدو في الدقيقة 75 بداعي التسلل، وهو قرار احتج عليه النجم البرتغالي كثيرا.

وتسببت لقطة البليهي مع جمهور النصر والأخرى مع رونالدو والهدف الملغي للبرتغالي، بجدل كبير بين الجماهير السعودية بعد المباراة، وكانت منصة “إكس” إحدى ساحاتها.

ونشر معلقون لقطات سابقة للاعبين من النصر، اعتبروا أنها مماثلة للقطة البليهي مع الجمهور، فيما نشر آخرون لقطات للمدافع السعودي مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال كأس العالم، ومع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، اعتبرها البعض استفزازية أيضًا.

اشارة علي البليهي تثير الجدل مع بطاقة حمراء ويستفز رونالدو
اشارة علي البليهي تثير الجدل مع بطاقة حمراء ويستفز رونالدو

وفي مباراة أخرى في الدوري السعودي، واصل ضمك حضوره المميز أمام الفيحاء وتغلب عليه 4-2.

ورفع ضمك رصيده إلى 21 نقطة، وتقدم إلى المركز الثامن، فيما بقي الفيحاء على رصيده السابق 19 نقطة وتراجع للمركز التاسع.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى