اخبار رياضية

مواجهة رونالدو وميسي النصر وإنتر ميامي في بطولة كأس موسم الرياض

رونالدو وميسي ستكون العاصمة السعودية الرياض على موعد جديد مع لقاء يجمع النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ولكن بقمصان جديدة هذه المرة، عندما يلتقي إنتر ميامي الأميركي والنصر السعودي وجها لوجه في بطولة كأس موسم الرياض.

اقرا ايضا : رابط جوائز جلوب سوكر 2023 وقوائم المرشحين

وأعلن موسم الرياض، يوم الثلاثاء، عن اتفاقه مع نادي إنتر ميامي للمشاركة في مباريات البطولة الثلاثية التي تجمع أيضا ناديي الهلال والنصر السعوديين، ومن المقرر أن تقام المباريات في الأسبوع الأول من فبراير المقبل في منطقة “المملكة أرينا” التي تم تدشينها مؤخرا في حفل افتتاح موسم الرياض بنسخته الرابعة.

مواجهة رونالدو وميسي النصر وإنتر ميامي

أعلن موسم الرياض عن اتفاقه مع نادي إنتر ميامي الأمريكي ليكون الفريق الثالث في كأس موسم الرياض هذا العام رفقة الهلال والنصر.

وسيتواجد فريق إنتر ميامي بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في البطولة الثلاثية، حيث سنشهد للعام الثاني على التوالي مواجهة خاصة بين رونالدو وليو في موسم الرياض.

مواجة رونالدو وميسي النصر وإنتر ميامي في بطولة كأس موسم الرياض
مواجة رونالدو وميسي النصر وإنتر ميامي في بطولة كأس موسم الرياض

اقرا المزيد : في الوقت الضائع ميمي يهدي العراق هدف الفوز على فيتنام

ونشر تركي آل الشيخ في عبر حسابه الرسمي بموقع “X”: “الرقصة الأخيرة.. مباراة تاريخية تجمع أساطير كرة القدم رونالدو و ميسي”.

وأكد: “نادي إنتر ميامي يلعب ضد نادي النصر في بطولة كأس موسم الرياض، في المملكة ارينا فبراير 2024″.

ومن المقرر أن يشهد موسم الرياض مباراتين أخرتين تجمع بين الهلال السعودي ضد إنتر ميامي، والنصر ضد الهلال.

يذكر أن ملعب المملكة آرينا لا يزال تحت الإنشاء، ومن المقرر أن يكون ملعب فريق الهلال الجديد، كما يتم بناؤه بمواصفات عالمية حسبما ذكر، وسيتم افتتاحه مطلع العام المقبل.

أرقام خاصة بالمواجهات المباشرة بين ميسي ورونالدو

وتعود آخر مواجهة بين رونالدو وميسي إلى شهر كانون الأول من العام 2020، عندما تواجه يوفنتوس الإيطالي أمام برشلونة الإسباني في إياب دور المجموعات من المسابقة، وحقق يوفنتوس الفوز بنتيجة 3-0 على ملعب كامب نو، حيث سجل الدون وقتها ثنائية.

وشهدت فترة رونالدو في ريال مدريد بين عامي (2009-2018) منافسة شرسة مع ميسي، الذي قضى كل مسيرته بقميص برشلونة قبل الرحيل إلى باريس سان جيرمان.

والتقى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في 36 مواجهة مباشرة، فاز الأرجنتيني في 16 مباراة، بينما خرج البرتغالي فائزاً في 11 مباراة، وساد التعادل 9 مواجهات أخرى.

مواجهة رونالدو وميسي النصر وإنتر ميامي في بطولة كأس موسم الرياض
مواجهة رونالدو وميسي النصر وإنتر ميامي في بطولة كأس موسم الرياض

ومالت كفة النجم الأرجنتيني في تلك المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث أحرز 22 هدفاً، بمعدل (0.63) هدفاً في كل مباراة، إضافة 12 تمريرة حاسمة، في المقابل، أحرز رونالدو 21 هدفاً بمعدل (0.54) هدف في المباراة الواحدة، واكتفى بتقديم تمريرة حاسمة واحدة.

كما تفوق ميسي على مستوى مباريات “الكلاسيكو” بين ريال مدريد وبرشلونة، بإحرازه 20 هدفاً خلال 30 مباراة “كلاسيكو” بينهما، إضافة إلى 11 تمريرة حاسمة، مقابل 18 هدفا وتمريرة حاسمة واحدة لـ”الدون” البرتغالي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights