فن

تفاصيل مصرع أشرف عبدالغفور

أعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلة عن مصرع أشرف عبدالغفور  منذ قليل، عن عمرًا يناهز 81 عامًا بعد تعرضه لحادث سير اليوم الأحد. وأضاف أشرف زكي في تصريحات  إن الحادث كان منذ قليل، وهو حاليًأ في مستشفي الشيخ زايد.

تنعي نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسي؛ مصرع أشرف عبدالغفور , نقيب المهن التمثيلية الأسبق؛ والذي توفي اليوم الأحد.
وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي ومجلس الادارة بخالص التعازي لأسرة الراحل؛ داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته؛ وأن يلهم أهله الصبر والسلوان؛ وإنا لله وانا اليه راجعون.

يذكر أن الراحل أشرف عبدالغفور هو والد النجمة ريهام عبدالغفور، وقدم أخر أعماله مسلسل رشيد في رمضان الماضي من بطولة محمد ممدوح ونجلته النجمة ريهام عبدالغفور وإخراج مي ممدوح.

اقرا ايضا :وفاة الفنان أشرف عبد الغفور في حادث سير

مصرع أشرف عبدالغفور

يذكر أن الفنان أشرف عبد الغفور ولد في 22 يونيو 1942 ، من مواليد مدينة المحلة الكبرى وهو نقيب المهن التمثيلية السابق.

غيب الموت الفنان المصري أشرف عبد الغفور، نقيب الممثلين السابق عن عمر يناهز الـ 81 إثر حادث مروري تعرض له بصحبة زوجته مساء الأحد. ووقع حادث تصادم مساء الأحد على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وتم إبلاغ أجهزة الأمن، وتبين بعد الانتقال إلى موقع الحادث، أن الثنائي المصاب هما أشرف عبد الغفور وزوجته، وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات في مدينة الشيخ زايد.

اقرا المزيد : فدوى عابد مفيش خط احمر في الفن ولا مانع من تجسيد أدوار جريئة

حياته الفنية

اشتهر أشرف عبدالغفور بأداء أدوار في المسلسلات التاريخية حصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، وتولى منصب نقيب الممثلين من عام 2012 إلى عام 2015.

شهد المسرح أولى خطواته الفنية، وكانت البداية عام 1962 من خلال مسرحية «جلفدان هانم». وآخر أعماله المسرحية دور «جلوستر» في مسرحية «الملك لير» عام 2008 بطولة يحيى الفخراني وإخراج أحمد عبد الحليم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى عن رواية الأديب العالمي شكسبير.

تفاصيل مصرع أشرف عبدالغفور

عدد كبير من الفنانين المصريين نعوا الراحل أشرف عبدالغفور، ووجهوا التعازي إلى ابنته الفنانة المصرية ريهام عبد الغفور، في ظل الصدمة التي تعيشها بعد الوفاة المفاجئة لوالدها.

اقرا ايضا : ريهام عبد الغفور: أنا على علم بمقلب “رامز تحت الصفر”

مصرع أشرف عبدالغفور كان ظهوره الأخير من خلال مسلسل “رشيد” الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وقدم خلال مسيرته الفنية ما يزيد عن 280 عملا فنيا.

وعقب ثورة يناير جرى انتخابه نقيبا للممثلين في مصر، لكنه ابتعد عن العمل النقابي خلال السنوات الأخيرة، واكتفى بظهوره في الأعمال الدرامية والمسرحية.

تفاصيل مصرع أشرف عبدالغفور
مصرع الفنان أشرف عبد الغفور في حادث سير

ماذا قالت ريهام عبدالغفور عن والدها قبل وفاته؟

كان الفنان أشرف عبد الغفور قدوة ليس فقط للأجيال التي تربت على أعماله الفنية والتاريخية، لكنه كان القدوة والحبيب الأول في حياة أبنائه، خاصة ابنته ريهام التي تحدثت عنه في العديد من اللقاءات التليفزيونية، منها برنامج «أنا والقناع» الذي قدمته الإعلامية منى عبدالوهاب في رمضان، قائلة: «لو هلبس قناع وأكون زي شخصية حد هلبس قناع أبويا وأبقى زيه، لأنه بيتمتع بحالة من الهدوء شديدة والصفاء النفسي بشكل رهيب بحاول أبقى زيه، عنده تصالح كبير أوي ربنا يخليه بحب أوي الفكرة دي وكل ما بكبر بحبها أكتر».

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى