فن

الفنانة المصرية سلوى عثمان تكشف وصية واسباب رحيل والدها

كشفت الفنانة سلوى عثمان ، عن وصية والدها الراحل عثمان محمد علي، بعد يوم من وفاته بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 88 عاماً، مشيرة إلى أنه كان يشعر باقتراب موعد رحيله.

وتعاطف عدد كبير من الفنانين مع الفنانة المصرية سلوى عثمان، بعد رحيل والدها الفنان عثمان محمد علي الذي وافته المنية، مساء الأحد، عن عمر ناهز 88 عاماً بعد تعرضه لأزمة صحية.

وتداولت حسابات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي الاثنين، صور الفنانة المصرية، وعليها علامات الحزن والتأثر الشديد أثناء حضورها مراسم الجنازة لوداع والدها بحضور الفنانين إيهاب فهمي وأيمن عزب.

وولد الفنان الراحل في مدينة الإسكندرية الساحلية عام 1935، واشتهر بتقديم الشخصيات المساعدة مثل الأب والصديق والتاجر والمعلم، ولمع نجمه في الأدوار التاريخية، وكان آخر ظهور فني له في مسلسل «حي السيدة زينب» الذي عرض عام 2021، بجانب تقديمه عدداً من الأعمال الإذاعية والسينمائية.

الفنانة المصرية سلوى عثمان تكشف وصية واسباب رحيل والدها
الفنانة المصرية سلوى عثمان تكشف وصية واسباب رحيل والدها

وعلى جانب آخر، يعد مسلسل “حي السيدة زينب” هو آخر أعمال الفنان عثمان محمد علي، حيث تعاون فيه مع الفنانة سوسن بدر.

وشارك في العمل عدد من النجوم أبرزهم، دينا، سوسن بدر، محمود عبد المغني، لبنى ونس، أشرف عبد الغفور، فراس سعيد، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي.

سلوى عثمان تكشف وصية والدها قبل وفاته

قالت سلوى عثمان إن والدها تعرض إلى وعكة صحية في الفترة الأخيرة وذلك على خلفية إصابته بجلطة في المخ منذ عام تقريباً وهو يعاني من تبعاتها وهو ما جعله يشعر باقتراب موته.

ولفتت في حديثها، أن والدها كان يقول لها خلي بالك من نفسك وذلك قبل وفاته بأيام، معلقة: “وتقريبًا كان حاسس إنه هيموت”.

اقرا المزيد.. انمي kusuriya no hitorigoto حلقات كاملة ومترجمة

ودخلت سلوى عثمان في حالة انهيار أثناء جنازته خاصة أنها لم تستوعب رحيله وظنت في البداية أنها مجرد غيبوبة، مشيرة إلى أنها لم تفكر في شيء إلا رؤية والدها وتوديعه.

وكانت سلوى محمد علي أوضحت أن العزاء سيكون غداً الثلاثاء بعد صلاة المغرب وذلك بعد تشييع جثمانه من مسجد الشرطة في منطقة الشيخ زايد.

وأصيبت الفنانة سلوى عثمان بحالة من الصدمة بعد ان تلقت خبر وفاة والدها لتسرع إلى المستشفى على أمل أن تكون مجرد غيبوبة سكر فقط.

وعلقت قائلة: “هما بلغوني إنه اتوفى، بس أنا رايحة المستشفى دلوقتي وعندي أمل يكون مماتش وإنها تكون غيبوبة سُكر”.

ونعت سلوى عثمان والدها مشيرة إلى أنه عانى خلال الفترة الأخيرة من أزمات صحية وكانت الجلطة التي تعرض لها في المخ قبل عام هي السبب الرئيسي في وفاته

نجوم الفن يودعون عثمان محمد علي

ووجه عدد من نجوم الفن العزاء إلى الفنانة سلوى عثمان وودعوا الفنان عثمان محمد علي بكلمات حزينة عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الفنان حمادة هلال عبر إنستغرام: “الله يرحمك يا راجل يا طيب”، بينما نشرت الفنانة نهال عنبر صورة له وعلقت عليها قائلة: “انتقل إلى رحمة الله الفنان الكبير عثمان محمد علي والد الزميلة الفنانة سلوى عثمان، عن عمر 88 عاما بعد صراع مع المرض أسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة”.

وودع الفنان إدوار، والد سلوى عثمان عبر صورة علق عليها: “مع السلامة يا عم حسين، ربنا يرحم الفنان الكبير عثمان محمد علي ويصبر بنته الفنانة سلوى عثمان، ربنا يرحمك”، أما الفنان إسلام إبراهيم كتب: “ربنا  يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته خالص العزاء للفنانة سلوى عثمان”.

كما قدمت العزاء للفنانة سلوى عثمان نخبة اخرى من نجوم الفن من بينهم الفنانة اللبنانية مادلين طبر التي تذكرت أول عمل فني جمعها بالفنان الراحل، وهو مسلسل «الفرسان» ووصفته بأنه كان دمث الأخلاق ودوداً مبتسماً وجاهزاً لأي تصحيح لغوي، لأنه كان متمكناً من اللغة العربية وتشكيلها، حسبما ذكرته على إحدى المجموعات الفنية، وقدمت خالص المواساة للفنانة سلوى عثمان.

كما نعاه الفنان المصري نبيل الحلفاوي عبر حسابه بموقع «إكس»، وكتب: «خالص العزاء للزميلة سلوى عثمان وباقي أسرته وتلاميذه ومحبيه وللساحة الفنية». وقالت الفنانة المصرية وفاء صادق عبر حسابها بموقع «فيسبوك»، إن «الفضل في تمكنها من اللغة العربية يرجع للأستاذ القدير عثمان محمد علي».

ونشرت الفنانة داليا مصطفى صورة أيضاً للفنان عثمان محمد علي عبر إنستغرام وعلقت عليها: “ربنا يرحمك ويغفر لك يا رب وطلبت من الجمهور الدعاء له بالرحمة” وكتبت الفنانة سوسن بدر: “خالص العزاء في وفاة الفنان الكبير عثمان محمد علي والد الفنانة سلوى عثمان”.

اقرا ايضا.. رحمة بسام ويكيبيديا خطوبتها من التكتوكر حسحس

وشارك عثمان خلال مسيرته الفنية في أكثر من 250 عملاً فنياً من بينها «عائلة الحاج متولي» و«العطار والسبع بنات» و«لن أعيش في جلباب أبي» و«الحسن البصري» و«العراف» و«الإمام الغزالي» و«الضوء الشارد» و«القضاء في الإسلام» و«أبو حنيفة النعمان» و«الفرسان» و«عصر الأئمة» و«قاسم أمين» و«ذو النون المصري» و«رأفت الهجان».

 الفنان عثمان محمد علي ابتعد عن المشاركة في الأعمال الفنية ولم يظهر في أي عمل منذ 2021، وقدم أخر أعماله بالمشاركة مع سوسن بدر ومحمود عبد المغني في مسلسل حي السيدة زينب، واعتذر عن المشاركة في مسلسل بابلو الذي عرض في موسم دراما رمضان 2021 للفنان حسن الرداد وأصيب بعدها بجلطة في المخ.

وخلال مسيرته الفنية شارك عثمان محمد علي في كثير من الأعمال الدرامية الناجحة من بينها رأفت الهجان وحارة المحروسة وعائلة الحاج متولي ويتربى في عزو.

وقدمت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي العزاء للفنانة سلوى عثمان عبر حسابها في موقع «فيسبوك»، وكتبت: «البقاء لله، كان فناناً جميلاً وإنساناً طيباً، ربنا يصبرك يا سلوى ويقويكِ»، في حين كتب الفنان المصري صلاح عبد الله عبر حسابه بموقع «إكس»: «شرفت بالعمل معه أكثر من مرة، فكان دائماً الأخ الأكبر الطيب الهادئ الناصح الصالح المتصالح المتسامح المحب للجميع المحبوب من كل من تعامل معه».

تخرج عثمان محمد علي في المعهد العالي للتمثيل، وحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1958، ودرس الحقوق في جامعة فؤاد الأول (القاهرة)، وحصل على دبلوم في الدراسات الإسلامية عام 1960، وعمل في توجيه المسرح المدرسي والتربية المسرحية لأكثر من 30 عاماً، ويعد عثمان أحد رواد الإذاعة بمدينتي القاهرة والإسكندرية، كما اختير مستشاراً فنياً وثقافياً لكثير من أندية الإسكندرية، وكان أول من قدم «الليالي المحمدية» فيها مطلع التسعينات من القرن الماضي.

اقرا هنا: اعلان خطوبة سارة مراد الاعلامية السعودية

ألّف الراحل كتاب «فن صناعة الكلام»، وحصل على درع التفوق في اللغة العربية، في احتفالية جمعية «لسان العرب الدولية»، وسجل القرآن الكريم كاملاً بصوته في 1550 حلقة تُذاع في كثير من دول العالم تحت عنوان «تعليم القرآن الكريم لغير الناطقين باللغة العربية».

يذكر أن الفنانة سلوى عثمان شاركت في كثير من الأعمال الفنية، خصوصاً التلفزيونية، من بينها «البرنس» و«خيانة عهد» و«نسل الأغراب» و«منورة بأهلها» و«ورق التوت» و«سوق الكانتو» و«ولد الغلابة» و«أيوب» و«عوالم خفية» و«حجر جهنم» و«رمضان كريم»، كما شاركت في كثير من الأعمال السينمائية والإذاعية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights