اخبار العراق

اغتيال فاضل المرسومي مؤسس حزب الداعي والداخلية تعلق

اغتيال فاضل المرسومي افادت اوساط محلية ، اليوم الخميس ، بمصرع مؤسس حزب الداعي رجل الدين المدعو ” فاضل المرسومي ” قرب موقع مرور التاجيات في بغداد، اثر تعرضه لاطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين

اغتيال فاضل المرسومي مؤسس حزب الداعي

اغتيال فاضل المرسومي مؤسس حزب الداعي
اغتيال فاضل المرسومي مؤسس حزب الداعي والداخلية تعلق

أن “رجل الدين الذي تم اغتياله بعد ظهر اليوم في أطراف بغداد هو الأمين العام لحزب الداعي فاضل المرسومي، واعترض المسلحون طريقه بالقرب من مديرية مرور التاجي شمالي العاصمة”.

ويحظى فاضل المرسومي الملقب بـ”الإمام الرباني” بشعبية في ديالى ويسكن قضاء الخالص شمال شرق بعقوبة.

ويقضي المرسومي أغلب أوقاته في العاصمة بغداد وتزعم قوائم انتخابية طيلة الدورات الانتخابية الماضية، ويخوض اتباعه انتخابات مجلس محافظة ديالى بقائمة “وطنيون”.

وفي وقت سابق اليوم، أبلغ مصدر أمني في بغداد ، بأن “مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية فتحوا نيران أسلحتهم باتجاه سيارة نوع (تاهو) يستقلها رجل دين بالقرب من الجسر الدوار شمالي بغداد، ما أدى إلى مقتله على الفور، ولاذ المهاجمون بالفرار إلى جهة مجهولة”.

وأشار المصدر إلى أن “سائق السيارة الذي كان يُقلّ رجل الدين أصيب إصابة خطرة وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

الداخلية تعلق على الحادثة

وكشفت وزارة الداخلية، اليوم الخميس (7 كانون الاول 2023)، عن تشكيل لجنة تحقيق عاجلة للوقوف على ملابسات مقتل فاضل المرسومي.

اقرا ايضا : وزارة الدفاع الكلية العسكرية رابط التقديم المباشر

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية مقداد الموسوي في تصريح تابعته الشبكة ، ان “وزير الداخلية اصدر اوامر بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة للوقوف على ملابسات مقتل السيد فاضل المرسومي ببغداد”، لافتا الى ان “لجنة التحقيق باشرت اعمالها من منطقة الحادث”.

واضاف، ان “دوافع الاغتيال ستظهرها نتائج التحقيق”، لافتا الى ان “القضية تحظى بمتابعة من قبل وزير الداخلية للوصول الى الجناة وتقديمهم للعدالة”.

اقرا المزيد : الاحد عطلة رسمية عيد النصر

وتعرض فاضل المرسومي وهو شخصية دينية من اهالي ديالى ومؤسس حزب الداعي الى اغتيال في ظروف غامضة قرب التاجيات ببغداد عصر اليوم

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى