اخبار العالم

من هو الامير طلال بن عبدالعزيز بن بندر آل سعود والسبب الحقيقي لوفاته

شهدت السعودية في السابع من ديسمبر 2023 وفاة الامير طلال بن عبدالعزيز بن بندر  في حادث مأساوي أثناء قيامه بمهمة تدريبية روتينية بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران، الذي كان يشغل منصب المقدم الطيار في القوات الجوية السعودية.

ولقي حتفه أثناء قيامه بمهمة تدريب روتينية في الظهران، رفقة زملائه في الطاقم، إثر سقوط طائرة مقاتلة من طراز “ف-15 اس ايه.

اقرا المزيد.. اعلان الحداد 3 ايام على ضحايا حريق سوران

سبب وفاة الامير طلال بن عبدالعزيز بن بندر

قام الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية، بالاعلان عن خبر وفاة الامير طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، وصلي عليه يوم الجمعة الموافق 24 / 5 / 1445، والموافق 7 ديسمبر 2023 بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض، وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، إن سبب وفاة الامير طلال بن عبدالعزيز بن بندر هو حادث سقوط الطائرة في تمام الساعة (12:50) ظهر الخميس الموافق 7 ديسمبر 2023، وذلك في أثناء قيامها بمهمة تدريبية روتينية بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران، حيث كان الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر ضابطاً في القوات الجوية السعودية، وأضاف بيان الوزارة، أن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث الذي نتج عنه استشهاد طاقم الطائرة الجوي.

من هو الامير طلال بن عبدالعزيز بن بندر آل سعود والسبب الحقيقي لوفاته

تفاصيل وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر آل سعود

الأمير طلال هو ابن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن بندر بن عبد العزيز آل سعود مساعد رئيس الاستخبارات العامة، ووالدتة نجلاء بن سعد بن محمد آل سعود،متزوج من الأميرة سارة بنت فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولة ابن واحد وهو الأمير فهد، والمعروف أنة حصل على دورة الأركان من كلية الأركان الفرنسية بمرتبة الشرف منذ 27 يونيو 2019، وقد وحاز على المركز الأول من بين خريجي الدفعة الواحدة والسبعين من الطيارين والفنيين من كلية الملك فيصل الجوية،كان مثابرا في عملة حيث استطاع الطيار الأمير طلال بالحصول على أربع جوائز تقديرية بسبب تفوقه العسكري والأكاديمي من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام خلال حفل التخرج يوم الأحد الماضي بمقر كلية الملك فيصل الجوية بالرياض.

والجدير بالذكر أنه تسلم منصب قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية.

اقرا ايضا.. من هو الملقب بــ الامام الرباني فاضل المرسومي تعرف على سيرته وتفاصيل اغتياله

وكان سبب وفاتة هو تحطم طائرة اf15 كان على متنها والتي كان على متنها، برفقة الرائد ماجد مطر العتيبي، وذلك في قاعدة الظهران قاعدة الملك عبد العزيز الجوية.

من هو الامير طلال بن عبدالعزيز بن بندر‬⁩ ويكيبيديا

بعد إعلان خبر وفاة الامير طلال بن عبدالعزيز بن بندر، بدأت عمليات البحث تتزايد عن الأمير الراحل طلال بن بندر، وهو ضابط طيار برتبة مقدم، والده هو الأمير عبدالعزيز بن بندر سعود مساعد رئيس الاستخبارات العامة، أما والدته فهي الأميرة نجلاء بن سعد بن محمد آل سعود، وجاءت السيرة الذاتية لحياة الأمير طلال بن بندر ويكيبيديا كما يلي..

  • الاسم: ⁧‫طلال بن عبدالعزيز بن بندر‬⁩.
  • الأب: عبد العزيز بن بندر بن عبد العزيز آل سعود.
  • الأم: نجلاء بن سعد بن محمد آل سعود.
  • الزوجة: الأميرة سارة بنت فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • الأبناء: الأمير فهد.
  • المهنة: مقدم طيار برتبة ضابط.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع في بيان رسمي له  أن حادث سقوط الطائرة حدث الساعة الواحدة الا عشر دقائق ظهر امس الخميس، وذلك أثناء قيامها بمهمة تدريبية روتينية بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى