اخبار اقتصادية

اطلاق مشروع مجمع الاخوة السكني 2024

أخيرًا تم الإعلان عن توقيع ملحق العقد الخاص بـ مجمع الاخوة السكني  ، وذلك بناء على تصريحات السيد نعيم العبودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك من أجل تحديد الموعد الخاص بمباشرة العمل وتنفيذ المشروع، ويعد هذا المشروع واحد من ضمن المشاريع التي تهدف إلى خدمة فئة المعلمين والأساتذة العراقيين وموظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرا ايضا : استمارة التقديم في البنيان المرصوص

مشروع مجمع الاخوة السكني 2024

أعلن وزير التعليم العالي “نعيم العبودي” مؤخراً عن توقيع ملحق العقد الخاص بمشروع مجمع الأخوة السكني، هذا المشروع الذي تأخر تنفيذه لعشر سنوات، يعتبر من المشاريع المهمة والاستراتيجية التي تهدف إلى دعم أساتذة وموظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالأخص في جامعة بغداد.

بعد تأخير استمر عقداً من الزمان، شهد المشروع زيادة في النسبة المخصصة لوزارة التعليم العالي العراقية من 35% إلى 40%، مما يعكس التزامًا أكبر من جانب الوزارة تجاه هذا المشروع الهام.

اطلاق مشروع مجمع الاخوة السكني 2024
اطلاق مشروع مجمع الاخوة السكني 2024

الضوابط الجديدة للمشتركين

وضعت الوزارة ضوابط جديدة لضمان حقوق المنتسبين، وأنه من المقرر المباشرة بتنفيذ المشروع خلال أقل من شهر، وأكد العبودي أن العقد يشمل أيضاً إعادة بناء البنى التحتية التي تضررت، وأن العمل سيتم بوتيرة أسرع، حيث سيتم العمل بثلاث ورديات بدلاً من ورديتين.

اقرا المزيد : التعليم تعلن التصنيف العراقي للجامعات

فيما يخص الإجراءات المستقبلية، أشار العبودي إلى أن الوزارة ستنشر تعليمات خاصة بالتقديم لمجمع الأخوة السكني وستتيح بوابة إلكترونية لهذا الغرض، مع تطبيق نظام المفاضلة بشأن الاستحقاقات، تشمل استرداد المبالغ المدفوعة أو الحصول على الشقق.

المبالغ المدفوعة في مجمع الاخوة السكني 2024

دفع المشتركين مبالغ مالية تصل إلى 5 ملايين دينار عراقي للحصول على شقة سكنية ضمن المشروع، وأكد وزير التعليم العالي أنهم يمكنهم استرجاع المبالغ المدفوعة أو الحصول على الأولوية في استلام الشقق، وتم التأكيد على أن المباشرة بالعمل في المشروع ستبدأ في غضون شهر من توقيع العقد​​​​، كما تم التأكيد على التزامها بتعزيز الشفافية وحماية حقوق جميع الأطراف المعنية.

اقرا ايضا : تصاميم ومسار الطريق الحلقي الرابع حول بغداد

جديرًا بالذكر أن العقد الخاص بالمشروع تضمن البنى التحتية وتحديثها، خاصة بعد أن أصيبت بالاندثار، وهو ما يعني أنه سيتم رفع كفاءتها أو إعادة بناءها من جديد، ويتوقع أن يكون العمل على أكثر من وردية من أجل إنجاز أكبر قدر ممكن في أقل وقت، ومن المقرر أن تقوم الوزارة بنشر التعليمات الخاصة بالتقديم في المشروع تباعًا، وأن تطرح رابط مخصص للتسجيل للحصول على الشقق من خلال موقع الوزارة الرسمي، حيث سيتم من خلال هذا الموقع المفاضلة بين أصحاب الطلبات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى