اخبار العراق

تصاميم ومسار الطريق الحلقي الرابع حول بغداد

نشر السيد وزير الاعمار والاسكان والبلديات ” بنكين ريكاني “على منصة أكس ,تابعتها الشبكة ,تفاصيل الطريق الحلقي الرابع  حيث قال منذ اشهر تعمل الوزارة مع استشاري دولي لتحديث مسار وتصميم الطريق الدائري حول بغداد ( الحلقي الرابع ) بطول ٩٤ كم وترأس السيد رئيس الوزراء عدة لقاءات حول الموضوع اصل الطريق والمسار ورد في التصميم الاساسي لمدينة بغداد الذي اعدته شركة سكوت ولسن في بداية الثمانينات لكن حصل تجاوزات كبير عليه نعمل على معالجتها التصاميم الاولية تم

اقرا ايضا : السيرة الذاتية لوزير الاعمار والاسكان والبلديات “بنكين ريكاني”

الطريق الحلقي الرابع

 

الانتهاء منها والآن في طور التصاميم النهائية وخلال مدة قصيرة سيتم حسم بدائل الاجزاء التي اصبحت غير متاحة وسيبدأ تنفيذ جزءين في آن واحد مع شق مسار الطريق بالكامل انشاء هذا الطريق سيساهم في تخفيف الازدحامات داخل المدينة وانشاء مناطق تجارية وسكنية وغيرها وتصميم الطريق جميل جداً علماً ان المخطط الانمائي الشامل الجديد لمدينة بغداد تضمن انشاء خط دائري آخر ( الحلقي الخامس ) .

اقرا المزيد : طريق كربلاء الجديد يدخل الخدمة

تصاميم ومسار الطريق الحلقي الرابع حول بغداد
تصاميم ومسار الطريق الحلقي الرابع حول بغداد

و ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اجتماعاً خُصص لمشروع الطريق الحلقي الرابع لبغداد والتصاميم المقترحة لطريق (دورة – يوسفية).

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته “الشبكة”، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يترأس اجتماعاً خُصص لمشروع الطريق الحلقي الرابع لبغداد  والتصاميم المقترحة لطريق (دورة – يوسفية)”.

 وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه في وقت سابق، بضرورة البدء بإعلان تنفيذ الطريق الحلقي الرابع لبغداد.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء أن السوداني وجه بسرعة الإعلان عن تنفيذ هذه المشاريع، وإعطاء الأولوية لمناطق الازدحامات المرورية مثل مقتربات جسر الجادرية، وساحة عدن، والطرق المؤدية إلى مدينة الصدر، ومداخل بغداد، وساحتي النسور وقرطبة، ومقتربات بناية البنك المركزي الجديدة، إلى جانب اقتراح افتتاح شوارع جديدة، وتوسعة شارع المطار، وطريق جسر الطابقين- دورة- يوسفية، وغيرها من المقترحات“.

وأضاف أن “السوداني استمع خلال الاجتماع إلى تفاصيل مراحل تنفيذ الطريق الحلقي الرابع لمدينة بغداد، وضرورة البدء بتنفيذه كأولوية أولى والإعلان عن تنفيذه خلال الشهر المقبل”.

اقرا ايضا : الكاظمي يتراس اجتماعًا لتنفيذ الطريق الدائري حول مدينة بغداد

ويعد مشروع الطريق الحلقي الرابع من المشاريع الستراتيجية التي تعمل على فك الاختناقات المرورية في بغداد، حيث يبلغ طوله 94 كيلومتراً ويضم 18 تقاطعاً وثلاثة جسور، اثنان معلقان على نهر دجلة والآخر على نهر ديالى.

الطريق يبدأ من سريع كركوك ثم التاجي إلى جسر المثنى بعدها طريق المرور السريع رقم 2 ثم يدور حول شرق المطار إلى الدورة واليوسفية بعدها طريق المدائن ثم إلى شرق نهر ديالى بعدها يعود إلى طريق كركوك عند سريع منطقة الشعب، وكذلك يمر أيضاً في مناطق أبو غريب والبوعيثة ويربط تقاطعات عدة على الطريق السريع منها طرق بغدادـ موصل والكوت والحلة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights