اخبار اقتصادية

رواتب المتقاعدين مصرف الرافدين لهذا الشهر 2023

رواتب المتقاعدين مصرف الرافدين اعتمادا كليا، ويتساءل الكثير من المتقاعدين عن موعد نزول رواتب المتقاعدين؛ وفي هذا المقال سوف نجيب على التساؤل الذي طرح كثيرا، وهو هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم؟

ان “رواتب المتقاعدين ستطلق قريبا وذلك بعد استكمال تمويل المبالغ من قبل وزارة المالية“.

اقرا ايضا : هل نزلت رواتب المتقاعدين اليوم لعام 2023

تنتظر العراق أحداثًا مهمة تخص مصرف الرافدين رواتب المتقاعدين لهذا الشهر في العراق، وذلك بعدج ان اعلنت وزارة المالية العراقية عن زيادة رواتب المتقاعدين مصرف الرافدين لهذا الشهر ديسمبر 2023، تصل الزيادة إلى 100 ألف دينار عراقي، مما يرفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين إلى 500 ألف دينار عراقي، لذلك سنتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق لهذا الشهر، وتفاصيل الزيادة الجديده المعنله من وزارة المالية العراقية.

رواتب المتقاعدين مصرف الرافدين

اعلنت وزارة المالية العراقية في بيان رسمي عن موعد صرف رواتب المتقاعدين مصرف الرافدين مقرر اليوم 26 ديسمبر/كانون 2023،  الاستحقاق يشمل من بلغوا سن الستين وأمضوا 20 عامًا في العمل، بشرط أن يكون لديهم حساب بنكي لاستلام الدفعات المالية، واعلنت وزارة المكالية عن زيادة رواتب المتاعيدن لهذا الشهر ، وستكون تلك الزيادة إلى 100 ألف دينار عراقي، مما يرفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين إلى 500 ألف دينار عراقي.

اقرا المزيد : تفاصيل جديدة عن زيادة رواتب المتقاعدين هذا الشهر

شروط التقديم على راتب التقاعد

اعلنت وزارة المالية عن الشروط اللازمه للحصول على رواتب المتقاعدين ومن ابرز تلك الشروط:

  • اعلنت وزارة المالية للحصول على الرواتب يجب أن يصل المتقدم لسن التقاعد المحدد في بلده، والذي قد يكون 60 عامًا.
  • اعلنت وزارة المالية للحصول على الرواتب يجب أيضًا يجب أن يكون المتقدم قد أكمل عدد معين من سنوات العمل أو الخدمة.
  • اعلنت وزارة المالية للحصول على الرواتب يجب أن يكون قد ساهم في نظام التقاعد الوطني أو في خطة تقاعد خاصة لفترة معينة.
  • اعلنت وزارة المالية للحصول على الرواتب يجب في بعض الحالات، قد يتم التقديم للتقاعد المبكر بسبب الحالة الصحية أو الإعاقة.
  • اعلنت وزارة المالية للحصول على الرواتب يجب تقديم مجموعة من الوثائق والمستندات الداعمة مثل بطاقة الهوية، شهادات العمل، بيانات المساهمات في نظام التقاعد، وغيرها.

أهم المستندات المطلوبة للتقديم

  • بطاقة الهوية الوطنية.
  • سجل العائلة.
  • شهادة الميلاد.

اقرا المزيد :الموعد الرسمي لـ رفع رواتب المتقاعدين

سيتم صرف جميع رواتب المتقاعدين مصرف الرافدين في العراق بدءا من اليوم الأحد وذلك بعد إستكمال وصول أشعار التمويل الخاص بمبالغ المتقاعدين من قبل وزارة المالية.

اعلنت وزارة المالية للحصول على الرواتب يجب في بعض الأنظمة أن يكون المتقدم مقيمًا أو مواطنًا في العراق.

رواتب المتقاعدين

يعتبر رواتب المتقاعدين مصرف الرافدين من البنوك الأساسية في العراق التي تكون مسؤولة عن صرف الرواتب ويتميز البنك بتعدد فروعه في مختلف المحافظات وتوفير ماكينات الصراف الآلي لتسهيل عملية الصرف، وتتوفر خدمة العملاء لمساعدة المستفيدين في حالة حدوث أي مشكلات أثناء عملية الصرف.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى