فن

الموسيقار حلمي بكر واخر تطورات حالته الصحية

بعدما تعرض الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر لأزمة صحية تسببت في عدم قدرته على تحريك قدميه بشكل كامل, التزم الفراش منذ هذه الأزمة لتلقى العلاج.

حيث كشفت سماح القرشى زوجة حلمى بكر أن السبب الرئيسى للأزمة الصحية التي يمر بها زوجها هي الصدمة دي حصلت له نتيجة صدمته في استيلاء مدير أعماله على أمواله التي تقدر بمبلغ 2 مليون و280 ألف جنيه، موضحة أن زوجها كان بيشتكي من تعب في القلب الفترة الماضية، ولكن الطبيب طمأنهم، ولكن منذ أيام توقفت رجله عن الحركة، رغم أنه كان يستطيع تحريكها من قبل.

من هو حلمي بكر

الموسيقار حلمي بكر من مواليد 1937، وخلال مسيرته الفنية قدم ما لا يقل عن 1500 أغنية، وهو يمر بلحظات صعبة خلال الأيام الماضية بعدما تعرض لأزمة صحية تسببت في عدم قدرته على تحريك قدميه  ويلتزم الفراش.

اقرا المزيد.. الشمري البطاقة الوطنية المستمسك الرسمي الوحيد اذار 2024م

تقول زوجته  سماح القرشى إلى أنه كان يشكو متاعب بالقلب وأن السبب الرئيسى للأزمة الصحية التي يمر بها زوجها الموسيقار حلمي بكر هي الصدمة التي تعرض لها  بسبب استيلاء مدير أعماله على أمواله التي تقدر بمبلغ 2 مليون و280 ألف جنيه.

 أمراض القلب والقدرة على الحركة

يقول خبراء الصحة بأن مشاكل القلب تقتضي الانتظام بالعلاجات وتطبيق النصائح الطبية للاخصائي المشرف على المريض، وقد يتعرض المريض للكثير من المضاعفات الصحية في حالة عدم الانتظام في العلاج الموصوف من قبل الاخصائي المعني، وأبرزها ارتفاع ضغط الدم الذي يوثر علي شرايين القدمين،  القلب، ويزيد من فرص الإصابة بالجلطة، أو حدوث المضاعفات الكثيرة في صحة القدمين ويعوق القدرة على الحركة.

اقرا ايضا.. افلام ميرا العراقية النوري عندما لا ينفع الندم

الصدمات النفسية تسبب عدم القدرة على الحركة

يؤكد الاطباء بأن العديد من الأشخاص يتعرضون لعدم القدرة على الحركة أو المشي عند التعرض لصدمة نفسية شديدة، وهذا الأمر يطلق عليه “اضطراب الكرب بعد الصدمة كما ان علاج الصدمة النفسية يحتاج لأشهر من جلسات الدعم النفسي مع العلاجات.

ويمر الموسيقار حلمى بكر بلحظات صعبة خلال هذه الأيام الماضية اسرة شبكة عراق الخير تتمنى الشفاء للموسيقار الكبير والعودة لممارسة حياته بشكل طبيعى مرة أخرى.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى