اخبار العراق

استهداف مطار اربيل الدولي بالصواريخ

أفاد مصدر أمني يوم امس، بتعرض مطار اربيل الدولي إلى هجوم صاروخي. وأبلغ المصدر الشبكة ، أن المطار تعرض إلى هجوم بالصواريخ والطائرات المسيرة، مشيرا إلى أن لم يتضح إلى الآن حجم الأضرار.

وأفاد مصدر أمني في وقت سابق من مساء يوم الاثنين، بتعرض قاعدة حرير الجوية إلى هجوم صاروخي.

كما أفاد مصدر محلي في وقت سابق من مساء يوم الاثنين، باستهداف القنصلية الاميركية في اربيل بعدة طائرات مسيرة.

وأبلغ المصدر ؛ ان “القنصلية الأمريكية تعرضت لعدة هجمات بطائرات مسيرة قبل قليل حيث احدث أصوات انفجارات قوية”.

وأشار المصدر؛ إلى أن صافرات الإنذار تم تفعيلها في مبنى القنصلية الامريكية في اربيل.

اقرا ايضا : هجوم صاروخي يستهدف مطار اربيل في كردستان للمرة الرابعة

الحرس الثوري الإيراني يتبنى قصف مطار اربيل الدولي

تبنى الحرس الثوري الإيراني القصف بالصواريخ البالستية الذي طال مدينة أربيل شمال العراق مشيرا إلى أنه هاجم “مراكز تجسس وتجمعات لجماعات إرهابية مناهضة لإيران” في المدينة، متزامنا مع قصفه مناطق  في سوريا.

وفي بيان له قال الحرس الثوري الإيراني: “نعلن استهداف مقرات الجواسيس والتجمعات الإرهابية المناهضة لإيران في أجزاء من المنطقة في منتصف الليل بعدد من الصواريخ الباليستية وتم تدمير الأهداف والتفاصيل ستعلن لاحقاً.” 

وأضاف البيان أن القصف جاء ردًا على “الجرائم الأخيرة” التي ارتكبها “أعداء إيران.

وقال الحرس الثوري إنه استهدف مقرا للموساد في أربيل، مشيرا إلى أن “المركز الصهيوني الرئيسي مقرًا لتطوير وإطلاق عمليات التجسس وتخطيط الأنشطة الإرهابية في المنطقة لاسيما ضد إيران” بحسب البيان.

ونقل الإعلام الرسمي الإيراني عن الحرس الثوري الإيراني القول إن “تنظيم داعش تعرض للاستهداف في “سوريا المحتلة” ردا على الهجمات “الإرهابية” التي شنها التنظيم في الآونة الأخيرة بإيران.”

وأكد البيان مواصلة الحرس الثوري عملياته الهجومية ” حتى الأخذ بالثأر لآخر قطرة دم.”

اقرا ايضا : بارزاني: اربيل لن تنحني للجبناء “تفاصيل وتداعيات قصف أربيل بصواريخ باليستية”

تعليق حركة الملاحة الجوية في مطار اربيل

أفاد مصدر في الخطوط الجوية العراقية، يوم الثلاثاء، بتعليق حركة الملاحة الجوية في مطار اربيل الدولي بعد سلسلة من التفجيرات التي استهدفت عاصمة اقليم كوردستان.

اقرا المزيد : سماع دوي انفجارات في مركز مدينة اربيل وضواحيها.

وقال المصدر للشبكة ، إن الصواريخ استهدفت محيط مطار اربيل الدولي وعدة أماكن متفرقة، وبعضها تم اسقاطها بالمضادات الجوية مع تفعيل صافرات الانذار في القنصلية ومركز المطار.

وأشار إلى توقف الحركة الملاحية في مطار اربيل الدولي بشكل مؤقت تحسبا من هجمات اخرى. هذا ولم يتم التأكد حتى اللحظة من مكان انطلاق الصواريخ ، وحسب المعلومات الاولية الواردة انها كانت بعيدة المدى.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى