فن

موعد حفل الأوسكار 2024

موعد حفل الأوسكار 2024 يستعد مسرح “دولبي” في لوس أنجلوس الأميركية لاستقبال أكبر حدث سينمائي مساء الأحد العاشر من مارس/آذار الجاري، حيث يقام الحفل الـ96 لتوزيع جوائز الأوسكار، والتي تنظمها أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في أميركا.

اقرا المزيد : كريستينا بيشكوفا ملكة جمال العالم وياسمينا زيتون وصيفتها الاولى

ورغم أن الموعد المعلن عنه لبدء الحفل هو الرابعة من بعد ظهر الأحد، فإن المسرح التاريخي تحول إلى خلية نحل منذ أكثر من شهر، وتم الانتهاء بالفعل من وضع السجادة الحمراء في مكانها المحدد خارج المسرح، لتقف عليها الممثلة والمغنية فانيسا هودغنز، وتكون هي أول مستقبلي ضيوف الحفل، ومعها الممثلة جوليان فوغ، بينما يقف على خشبة المسرح لتقديم الحفل المذيع والكوميديان جيمي كيميل للمرة الرابعة.

موعد حفل الأوسكار 2024

ورغم إضراب ممثلي وكتاب هوليود في يوليو/تموز الماضي، وتسبب في تأجيل عدد كبير من الأعمال، فإن المنافسة على الجوائز الأكثر تقديرا في العالم بلغت ذروتها، وتعددت التوقعات، إلا أن أعمالا بعينها احتفظت بالصدارة.

ترشيحات ومفاجآت

يتصدر فيلم “أوبنهايمر” (Oppenheimer) الترشيحات برصيد 13 ترشيحا، يليه “مخلوقات بائسة” (Poor Things) بـ11 ترشيحا، ثم 10 لفيلم “قتلة زهرة القمر” (Killers of the Flower Moon). أما فيلم “باربي” (Barbie) بطل شباك التذاكر لهذا العام، فقد حصل على 8 ترشيحات، من ضمنها جائزة أفضل فيلم وأفضل ممثلة مساعدة.

يضرب عشاق السينما العالمية موعدا مع حفل توزيع جوائز الأوسكار، يوم الأحد 10 مارس/آذار على مسرح دولبي في هوليوود، كاليفورنيا، الذي يحظى دائما بنسبة مشاهدة عالية.

الكل يريد معرفة أسماء الأفلام الفائزة بجائزة الأوسكار الرفيعة عن عام 2023، والذي عرض خلاله عدد كبير من الأعمال السينمائية المهمة من حيث المحتوى والأفكار وتكنيك التصوير.

وفي الساعات الأخيرة، ارتفع مؤشر التوقعات حول الفيلم الأفضل، الذي يستحق أبطاله حمل التمثال المطلي بالذهب.

اقرا ايضا : لاصحة لانتحار داني ألفيس في زنزانته

وفي محاولة لمعرفة الأفلام التي تستحق الفوز، وهنا استطلاع رأي مع بعض النقاد العرب، أملا في قراءة المشهد عن قرب وقبل إعلان الجوائز بشكل نهائي.

الناقد البحريني طارق البحار كشف  عن توقعاته بشأن جوائز الأوسكار قائلا: “من الأعمال الدرامية حول القنبلة الذرية، إلى الكوميديا حول الدمى والجثث، فإن تشكيلة أفضل المتنافسين في جوائز الأوسكار يوم الأحد هي الأكثر تنوعا منذ سنوات”.

مشهد من فيلم
موعد حفل الأوسكار 2024

وأضاف “جائزة الأوسكار لأفضل فيلم هي تمييز يعزّز مكانة الفيلم في التاريخ، بينما من السهل تخمين الأكاديمية بشأن الفائزين بها، فإن وضع هذه الجوائز في السياق يظل أمرا مثيرا للاهتمام على وجه التحديد للتأكد من مدى صمود الأفلام في اختبار الأفلام، وكيف أن قلة قليلة فقط من الأفلام هي التي تستحق الجائزة حقا”.

واستكمل طارق البحار حديثه قائلا “شخصيًّا أعتقد أن أوبنهايمر سيضيف اسمه بقوة على الأرجح إلى هذه القائمة، حيث إن ملحمة كريستوفر نولان التي تدور أحداثها حول القنابل والازدهار هي المرشح الأوفر حظا من (تشريح السقوط) و(حياة الماضي) و(منطقة الاهتمام) وغيرها”.

وتابع: “يعتبر فيلم Anatomy of a Fall، أو تشريح السقوط، دراما قانونية فرنسية معقدة عن امرأة يشتبه في وفاة زوجها أخذت مكانة كبيرة في المهرجانات، المفضل عندي لأفضل سيناريو أصلي”.

مشاهدة فيلم باربي Barbie مترجم كامل HD
موعد حفل الأوسكار 2024

وأردف: “أما فيلم باربي فبمجرد ترشيحه لأفضل فيلم تكون باربي قد فازت بالفعل بالجائزة، اجتذب الفيلم الساخر النسوي لجريتا جيرويج جحافل من المعجبين الذين يرتدون ملابس وردية إلى المسارح، وأثار عددا لا يحصى من النكات والتعليقات، وكان الفيلم الأكثر ربحا لهذا العام، حيث حقق 1.4 مليار دولار. لم يهيمن أي فيلم -حتى فيلمه التوأم غير المتوقع أوبنهايمر- على السينما العالمية، وقد ظهر الفيلم بشكل بارز في الحملة الترويجية لبث حفل توزيع جوائز الأوسكار”.

اقرا المزيد :فلم الينا انجل وباربي نجد كامل بدون تقطيع

وعن أفضل ممثل قال البحار “أتوقع أن يكون نجم فيلم The Holdovers، الذي هو دراما ساحرة وذكية وقديمة الطراز، تتتبع قصة ثلاثي غير متوقع تقطعت بهم السبل معا خلال عطلة الشتاء في مدرسة داخلية في نيو إنجلاند في السبعينيات”.

وأوضح “يجمع الفيلم المخرج ألكسندر باين مع النجم بول جياماتي، الذي يتمتع بمطالبة قوية بجائزة أفضل ممثل هذه المرة، وإذا كان هناك أي فيلم يمكن أن يمنع أوبنهايمر من الحصول على جائزة أفضل فيلم فقد يكون The Holdovers”.

مشهد من فيلم
موعد حفل الأوسكار 2024

ومن مصر تحدث الناقد خالد محمود عن توقعاته قائلا “شهد عام 2023 عرض أفلام ذات إنتاجات ضخمة، وموضوعات جريئة، وأتصور أن جائزة الأفضل يتنافس عليها ثلاثة أفلام، وهي أوبنهايمر من إخراج كريستوفر نولان وشارك في بطولته الممثل الشهير كيليان مورفي الذي لعب شخصية البطل روبرت أوبنهايمر مخترع القنبلة الذرية، الذي ندم على مشروعه الأبرز في مشواره، إلى جانب كل من مات ديمون، إيميلي بلانت، فلورنس بيو، جيسون كلارك، كينيث براناه، رامي مالك، كايسي أفليك، وجاري أولدمان”.

اقرا المزيد : لماذا منع فيلم باربي في دول عربية وإسلامية

وأضاف: “الفيلم الثاني هو (أشياء سيئة) للمخرج الأمريكي-اليوناني يورغوس لانثيموس، وقد نال جائزة الأسد الذهبي لمهرجان فينيسيا، أما الفيلم الثالث المرشح لجائزة الأفضل فهو (قتلة زهرة القمر) الذي حصد جائزة أفضل فيلم ضمن قائمة الفائزين للمجلس الوطني الأمريكي للمراجعة في دورته الـ95 هذا العام، وهو من بطولة ليوناردو دي كابريو وليلى جلادستون وروبرت دي نيرو”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights