فن

تشييع والد الفنان قصي خولي الثلاثاء 16 يناير

شهدت قرية الخراب في طرطوس بسوريا تشييع جثمان الإعلامي الراحل عميد خولي والد الفنان قصي خولي، وذلك بحضور حشد كبير من أصدقاءه ومحبيه وأقاربه، توفي عميد خولي يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 16 يناير الجاري، واستقبلت جنازته بمراسم مؤثرة مليئة بالورود البيضاء والأحزان التي غمرت الحضور.

إقراء أيضًا: وفاة الملحن وليد عبد العظيم 2024

تشييع والد الفنان قصي خولي الثلاثاء 16 يناير
تشييع والد الفنان قصي خولي الثلاثاء 16 يناير

موعد صلاة الجنازة والد الفنان قصي خولي

أعلن الفنان قصي خولي عن موعد صلاة الجنازة على والده الإعلامي والكاتب عميد خولي، حيث ستقام الصلاة في تمام الساعة 1 ظهر اليوم الخميس، في كنيسة ماريوسف الجنينة ضهر صفرا في مسقط رأس والده بمدينة طرطوس.

وأعلن أيضًا عن موعد العزاء، حيث سيقام في صالة فندق القيصر على طريق اللاذقية طرطوس، في مساء اليوم الخميس من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 8 مساءً، وسيستمر أيضًا في يومي الجمعة والسبت، وتتقدم وزارة الثقافة ونقابة الفنانين والجمهور بأحر التعازي للفنان قصي خولي وأسرته، سائلين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب.

سبب وفاة  الإعلامي والكاتب عميد خولي

فجعت الساحة الإعلامية والفنية برحيل الكاتب الراحل عميد خولي، والذي وافته المنية مساء يوم الثالث الماضي في أحد المستشفيات بمدينة طرطوس على الساحل السوري، حيث تدهورت حالته الصحية جراء معاناته من أزمة صحية قوية، وهو ما أدى إلى رحيله عن عالمنا.

أعربت وزارة الإعلام السورية واتحاد الصحفيين السوريين عن حزنهما العميق لفقدان هذا الإعلامي المخضرم، ونشرت وزارة الإعلام خبر وفاته على حسابها الرسمي على موقع إكس- تويتر سابقاً، حيث جاء في التغريدة: وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ينعيان الإعلامي القدير عميد خولي.

إقراء أيضًا: ملابسات مقتل شخص على يد زوجته ونجله بـ الطبر

رحيل عميد خولي خسارة كبيرة للوسط الإعلامي والفني في سوريا، حيث كان يعتبر رمزًا للكتابة والإعلام النقدي، وقد ترك بصمة قوية في مجال الإعلام والثقافة بفضل مساهماته الفنية والكتابية المتميزة.

أقراء أيضًا: وفاة المذيع خيري محمد صالح 2024

من هو الإعلامي عميد خولي والد قصي خولي وسبب وفاته؟

عميد عفيف خولي، الإعلامي والصحفي السوري، هو والد الفنان قصي خولي، ويعتبر عميد خولي واحدًا من أبرز الشخصيات في مجال الإعلام في سوريا،و لد في الجنينة بمحافظة طرطوس في 6 نوفمبر 1942، ويبلغ من العمر 82 عامًا، وقد شغل العديد من المناصب خلال مسيرته المهنية الحافلة، حيث بدأ عمله في صحيفة البعث في فترة السبعينيات، وثم تولى منصب رئيس تحرير صحيفة تشرين، ومن ثم تم تكليفه برئاسة تحرير صحيفة الثورة، كما شغل أيضًا منصب نائب رئيس اتحاد الصحفيين السوريين، وعميد خولي تزوج من السيدة سعاد بربور نعمة، ورزق بخمسة أبناء هم قصي، جلنار، ليالي، لجين، محار، وعاش حياة سعيدة ومليئة بالحب والفرح مع أسرته وأحفاده، إلى جانب تحقيقه لمسيرة مهنية ناجحة في مجال الإعلام.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights