اخبار العراق

تعري وفساد شنشل مول البصرة في مهرجان البصرة تحييكم

وجه محافظ البصرة وكالة محمد طاهر التميمي، اليوم السبت (3 شباط 2024)، بإغلاق قاعة شنشل مول البصرة ومحاسبة جهتين مسؤولتين عن مهرجان وصف بـ “خادش للحياء“.

واشارت وثيقة مذيلة بتوقيع المحافظ، وموجهة الى قيادة شرطة المحافظة، حصلت “الشبكة ” على نسخة منها ، الى انه “لمقتضيات المصلحة العامة، و الحاقا بكتابنا ذي العدد م.م /٧٨٢/١ في ٢٠٢٤/١/٢٩ والذي يشير الموافقة (وفق الضوابط) لإقامة مهرجان (البصرة تحييكم ) على قاعة مسرح شنشل مول وبالنظر لعدم التزام الجهة المنظمة للمهرجان انفاً بقواعد السلوك الاجتماعي للمجتمع البصري بشكل خاص وظهور مشاهد خادشة للحياء في شنشل مول البصرة

اقرا ايضا : دنيا بطمة وسعد لمجرد تفاصيل الرسالة

وبحسب الوثيقة، “اقتضى اتخاذ الاجراءات اللازمة بغلق القاعة التي اقيم عليها المهرجان ومحاسبة الجهة المضيفة والجهة الراعية للمهرجان والمتمثلة باتحاد نقابات العمال في البصرة وبالتنسيق مع الجهات القضائية واعلامنا”.

تعري وفساد شنشل مول البصرة

ووجهت الحكومة المحلية في البصرة، الجمعة (2 شباط 2024)، الأجهزة الأمنية بمحاسبة وغلق القاعات والصالات المخالفة التي تقوم بـ”الإخلال بالحياء والآداب العامة وتسيء للذوق العام وتشكل ممارسات غير أخلاقية”.

حفل خادش للحياء في شنشل مول البصرة
تعري وفساد شنشل مول البصرة في مهرجان البصرة تحييكم

اقرا ايضا : حفل خادش للحياء في مول شنشل البصرة

وقال محافظ البصرة “وكالة” محمد طاهر التميمي في بيان، إن “الحكومة المحلية في البصرة وجهت الأجهزة الأمنية المعنية بالتنسيق مع القضاء العراقي للقيام بواجبها في التعامل مع الذين يقومون بكسر القواعد الاجتماعية ويخلّون بالعفة وخدش الحياء العام من خلال إقامة مهرجان البصرة تحييكم والذي أقيم مساء اليوم بشكل واضح وفاضح وخارق الى الحياء والذوق العام في محافظة البصرة التي عُرفت ببصرة العلم والعلماء والمفكرين وبصرة الشهداء والكرم، وليست بصرة التعري والانحلال”.

واضاف: “وجه المحافظ بأقامة دعوى قضائية على الجهة المستضيفة لها في شنشل مول البصرة واغلاق القاعة، وشملت الدعوى اتحاد نقابات العمال في البصرة، ونقابة الحلاقين ، والجهة الراعية لها ما يسمى بـ (قسم شؤون المرأة) المتمثلة بالمدعوة همسة الاسدي  والتي تكررت اساءاتها لسمعة البصرة واهلها من خلال مهرجاناتها الفاضحة والمخلة للذوق العام ، ومنعها من القيام بأي مهرجانات للتعري والخدش العام في المستقبل، وامثالها الذين لا يزالون يصرون على كسر القواعد الاجتماعية وتكرار هذه الظاهرة ، ولاسيما بالنظر لتزامنها  مع شهر رجب والذي هو شهر الله العظيم واحد الأشهر المتناهية الشرف ، وكذلك تزامنها مع الذكرى السنوية الأليمة لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع)“.

وثيقة اغلاق شنشل مول البصرة
شنشل مول البصرة

اقرا المزيد : بدء مراسيم استبدال رايتي قبتي الإمامين الجوادين(ع) في الكاظمية

وأكدت الحكومة المحلية في البصرة، بحسب البيان، أن “ذلك الاجراء يأتي استجابة للمطالب الشعبية لمختلف الفئات والطبقات الاجتماعية في إطار تنفيذ القانون على نشر الذوق العام وتعزيز الأساس الأسري في المجتمع”.

وشهدت قاعة شنشل مول، مساء الجمعة (2 شباط 2024)، اقامة حفل ما يسمى (مهرجان البصرة تحييكم الأول) برعاية اتحاد نقابات العمال في البصرة، والتي اقامتها نقابة الحلاقين، وقسم شؤون المرأة المتمثلة بالمدعوة همسة الاسدي، والتي اثارت جدلا واستهجانا واسعا في المجتمع البصري.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights