اخبار العراق

نتائج التصنيف العراقي للاقسام العلمية

التزاما بسياستها في تعزيز الاستجابة لمتطلبات الجودة وتطوير البيئة التعليمية وقياس مؤشرات الأداء المؤسسي تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج التصنيف العراقي للاقسام العلمية في الجامعات.

وتتضمن نتائج هذه النسخة التي أنجزها جهاز الاشراف والتقويم العلمي تقييم (١٨٧٥) قسما علميا في (95) جامعة وكلية حكومية وأهلية على وفق معايير الاعتماد البرامجي 40%، وأعضاء الهيئة التدريسية 25%، والطلبة 20%، والتصنيفات العالمية للتخصصات الأكاديمية 15%.

اقرا ايضا : التعليم تعلن التصنيف العراقي للجامعات

نتائج التصنيف العراقي للاقسام العلمية

قامت وزارة التعليم العالي بإلقاء بيان ينص على انه تم الانتهاء من اعتماد نتائج التصنيف العراقي للاقسام العلمية الخاصة بالجامعات، والتي من المقرر أن تضم (1875) قسم علمي وذلك سوف يكون في الكثير من الجامعات والكليات الحكومية والخاصة والتي تصل ل (95) وفقا لبعض الشروط والمعايير التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والذي يتضمن الاعتماد البرامجي 40%، أما عن أعضاء الهيئة التدريسية 25%، وبالنسبة للطلبة 20%، على أن يكون 15% للتصنيفات العالمية للتخصصات الأكاديمية، حيث يمكن معرفة نتائج التصنيف العراقي للاقسام العلمية من خلال “هذا الرابط“.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights