اخبار العراق

شاب يعود للحياة بعد توقف قلبه عن النبض أكثر من نصف ساعة

عاد شاب عراقي يبلغ من العمر 20 عاما إلى الحياة، بعد أن توقف قلبه عن النبض لأكثر من 30 دقيقة، في مدينة الحمزة بمحافظة الديوانية في العراق.

وقالت دائرة صحة المحافظة اليوم بإن أطباء تمكنوا من إنقاذ مريض شاب عراقي بعد توقف قلبه 30 دقيقة في طوارئ مستشفى الحمزة العام.

واضحت بأن مريضاً عاد للحياة بعد توقف قلبه لأكثر من 30 دقيقة، لافتة إلى أن فريقاً مشتركاً من الأطباء والطواقم الطبية والتمريضية في طوارئ مستشفى الحمزة العام بمحافظة الديوانية، تمكن من إعادة شاب عراقي يبلغ من العمر 20 عاماً للحياة، بعد توقف قلبه.

وأشارت كذلك إلى “عمل الإسعافات الأولية الفورية ومحاولات الإنعاش القلبي CPR والصدمات الكهربائية”، مبينا أن الفريق تمكن من إرجاع النبض والتنفس بنجاح، ليتم بعدها إحالته إلى مستشفى الديوانية التعليمي.

الفريق الطبي:
مقيم دوري /مرتضى امين
م. طبي /علي تركي
م. فني/ حسين عبيد
م. فني /محمد دخيل
م. فني /حسن عباس
م. طبي/ حسن هادي
م. ماهر/ حامد هادي

 

اقرا ايضا.. سفينة الموت الكويتية تحمل 19 الف راس من الابقار الى العراق

توقف القلب المفاجئ

هو توقف القلب عن النبض والنشاط تمامًا فجأة نتيجة اضطراب في نظم القلب. ويؤدي أيضًا إلى توقف التنفس، ويسبب فقدان وعي المصاب به. ويمكن أن يؤدي توقف القلب المفاجئ إلى الوفاة دون تلقي العلاج فورًا.من العلاجات الطارئة لتوقف القلب المفاجئ الإنعاش القلبي الرئوي وتوجيه صدمات للقلب بجهاز يُسمى مزيل الرجفان الخارجي الآلي. ويمكن إنقاذ المريض إذا قُدِّمت له الرعاية الطبية السريعة والمناسبة.
شاب يعود للحياة بعد توقف قلبه عن النبض أكثر من نصف ساعة
شاب يعود للحياة بعد توقف قلبه عن النبض أكثر من نصف ساعة

ماهي النوبة القلبية؟

يختلف توقف القلب المفاجئ عن النوبة القلبية، فالنوبة القلبية تحدث عند توقف تدفق الدم إلى أحد أجزاء القلب، أما توقف القلب المفاجئ فلا يحدث بسبب الانسداد، لكن قد تسبب النوبة القلبية تغيراً في النشاط الكهربي للقلب، ما يؤدي بدوره إلى توقف القلب المفاجئ.

 الإنعاش القلبي الرئوي

ابدأ بالإنعاش القلبي الرئوي إذا لم يكن الشخص يتنفس. وخلال هذا الإجراء، عليك الضغط بقوة وسرعة على صدر المصاب بمعدل يتراوح بين 100 و120 ضغطة في الدقيقة تقريبًا. إذا كنت مدرَّبًا على الإنعاش القلبي الرئوي، فتحقّق من مجرى تنفس الشخص. ثم زوِّده بأنفاس الإنقاذ بعد كل 30 ضغطة.

اقرا الان: القمر الصناعي ERS-2 يسقط شمال المحيط الهادئ

وإذا لم تكن مدرَّبًا، فاستمر فقط في إجراء الضغطات على الصدر. اسمح للصدر بأن يرتفع بشكل كامل بين كل ضغطة والأخرى. واستمر في القيام بذلك حتى يتوفر لديك جهاز مُزيل رَجَفان خارجي آلي أو حتى يصل طاقم الطوارئ.

مضاعفات توقف القلب المفاجئ

عند حدوث توقف القلب المفاجئ، يقل تدفق الدم إلى الدماغ. وفي حال عدم استعادة نظم القلب سريعًا، فقد تحدث مضاعفات مثل تلف الدماغ والوفاة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights