اخبار العالم

مصير مجهول للرئيس الإيراني اثر سقوط طائرته اثناء حادث

مصير مجهول للرئيس الإيراني اثر سقوط طائرته اثناء حادث فلا يزال مصير الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مجهولاً بعد أكثر من ساعتين على حادث سقوط مروحيته التي كانت تقله إلى مدينة تبريز شمالي إيران. تتضارب الأنباء بشأن الواقعة بسبب وقوع الحادث في منطقة جغرافية صعبة تواجه السلطات الإيرانية فيها صعوبات في التواصل مع فرق الإنقاذ.

اقرأ المزيد: اشتباك بالايدي في انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي

مصير مجهول للرئيس الإيراني اثر سقوط طائرته اثناء حادث

مصير مجهول للرئيس الإيراني اثر سقوط طائرته اثناء حادث
مصير مجهول للرئيس الإيراني اثر سقوط طائرته اثناء حادث

وقع الحادث في منطقة جبلية وعرة، ما جعل جهود الإنقاذ معقدة للغاية. تمكنت السلطات من تحديد موقع الحادث، وأرسلت فرق إنقاذ وسيارات إسعاف بلغ عددها 40 فريقاً للبحث عن الرئيس ومرافقيه. تشير التقارير إلى أن قافلة الرئيس كانت تضم ثلاث مروحيات، ووصلت اثنتان منهما تقلان بعض الوزراء والمسؤولين بسلام إلى وجهتهما، بينما لم تصل المروحية التي تقل الرئيس.

اقرأ المزيد: وفاة مثنى حاتم آل حسن امير قبيلة بني حسن

حسب وسائل إعلام إيرانية، كان على متن المروحية التي تقل الرئيس وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آية الله هاشم. وذكر رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني أن الظروف الجوية السيئة تزيد من صعوبة عمليات الإنقاذ. استخدمت الفرق طائرات مسيرة، لكن البحث الجوي تعقد بسبب الأحوال الجوية السيئة.

اقرأ المزيد: قصة بن عمران عميره اختفى 28 عام ثم ظهر تهز الجزائر

أفاد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي أن فرق الإنقاذ تواجه تحديات كبيرة بسبب الضباب الكثيف في المنطقة، مما يؤخر الوصول إلى المروحية. وأوضح أن المروحية اضطرت إلى القيام بهبوط اضطراري صعب نتيجة سوء الأحوال الجوية والوضع في المنطقة.

وقد بدأ السكان المحليون وفرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة عملية واسعة النطاق للبحث عن المروحية. ومع ذلك، لا تزال حالة المروحية مجهولة بسبب الأجواء الضبابية في المنطقة.

وأكد وحيدي أن الحكومة تتواصل مع مرافقي الرئيس، لكن بسبب تعقيدات المنطقة، فإن بعض الاتصالات صعبة. تبذل السلطات كل الجهود الممكنة للوصول إلى المروحية وتقديم المساعدة اللازمة.

 ترقب وقلق وسط الإيرانيين بانتظار معرفة مصير الرئيس

في ظل هذه الظروف، يعيش الإيرانيون حالة من الترقب والقلق بانتظار معرفة مصير رئيسهم. إن الحادث يعكس التحديات الكبيرة التي تواجهها فرق الإنقاذ في التعامل مع الكوارث الجوية في المناطق الوعرة، ويبرز أهمية التحسين المستمر للبنية التحتية والقدرات اللوجستية لمواجهة مثل هذه الحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights