اخبار العالم

⁧السعودي هتان شطا يختفى في ظروف غامضة

⁧السعودي هتان شطا بدأت تحريات موسعة وفريق مشكل من أجهزة أمنية مختلفة في مصر لفك غموض اختفاء المواطن السعودي ⁧هتان شطا الشاب المفقود في العاصمة المصرية القاهرة منذ أكثر من شهر كامل، ذي الـ 40 عاماً .

هذه الايام تمر ثقيلة على عائلة المواطن السعودي ⁧هتان شطا المختفي في العاصمة المصرية القاهرة منذ أكثر من شهر كامل، وتكثف السلطات المصرية جهودها للعثور عليه لكن لم يستدل على مكانه حتى الآن.

اقرا المزيد.. السجن المؤبد على المدعوة أم اللول بتهمة تجارة المخدرات الدولية

واختفى الشاب المفقود يوم 22 أبريل من القاهرة الجديدة، وقبل اختفائه كان يبحث عن شقة جديدة في منطقة 6 أكتوبر للانتقال إليها.

وتكثف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لكشف ملابسات تغيب الشاب والوصول له خاصة بعدما رجحت التحريات عدم تعرضه لأي حادث جنائي.

وتبين أن المواطن السعودي هتان شطا خرج من شقته بمنطقة الرحاب شرق القاهرة تاركا كافة متعلقاته وانقطع الاتصال به، فيما أصدرت الأجهزة الأمنية المصرية تعميما ببيانات المواطن وصورته، وتم إرساله لكافة المحافظات ومديريات الأمن بها للبحث عنه.

وبدأت السلطات البحث في المدن القريبة من منطقة التجمع، كما كثفت البحث في نطاق منطقة 6 أكتوبر والشيخ زايد، وطالبت المواطنين المصريين بالاتصال برقم الشرطة في حالة العثور عليه.

تقول وزارة الداخلية المصرية، إن الشاب المذكور يعاني من “مرض نفسي” وترك شقته المستأجرة بإحدى المجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، مؤكدة عدم وجود شبهة تعرضه للسرقة لوجود جميع متعلقاته الشخصية بالشقة محل سكنه.

ومع تصدر اسم الشاب السعودي ⁧هتان شطا لمحركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ومصر، لا تغيب القصة عن وسائل الإعلام السعودي الذي يتعامل مع اختفاء هتان شطا بجدية بالغة، مشيراً إلى الجهود المبذولة من قبل السلطات السعودية بالتعاون مع نظيرتها المصرية للبحث عنه.

كما ركز الإعلام على أهمية توخي الحذر خلال السفر وتوخي السلامة العامة، خاصة في المناطق التي قد تكون غير آمنة.

شقيق السعودي ⁧هتان شطا كان متواصل معه

بادر هاني شطا بابتكار صور تشبيهية لشقيقه المفقود في القاهرة في إطار محاولته المساعدة للوصول إلى شقيقه، إذ استخدم برامج خاصة في تصميم وتحرير الصور من أجل تصميم نموذج مقرب يظهر ملامح هتان، وبالتالي يسهل للآخرين الوصول له في الأماكن المجاورة معرفة شكله وملامحه من أجل التسهيل في احتمالية العثور عليه، بعد فقدانه.

كشف هاني شطا بأن  التواصل مع هتان لم ينقطع في الفترة الماضية قبل فقدانه من خلال محادثات تطبيق الواتساب والتي تدور في إطار الاطمئنان عن الأسرة واشتياق العودة للوطن لحضور تخرج ابنته في المرحلة الثانوية، دونما يتحدث عن أي أمور قد تزعجه.

اقرا ايضا.. ماهو مرض زينب بهمن الكويتية الذي اثار قلق متابعيها

ويضيف اخوه هاني إنني اعتمدت على الصور الأخيرة التي نشرها شقيقي هتان من أجل تكوين صورة تقريبية عبر البرامج الخاصة بتحرير الصور لتكوين مشهد جديد قريب من شكله بناءً على معلومات شهود العيان حول الأوصاف التي شاهدوها، فضلاً عن المعلومات التي بثتها السلطات المصرية حول ارتدائه “تي شيرت” أبيض وبنطال رمادي غامق، وحذاء أصفر.

وحول الصور المنشورة أخيراً لـ شقيقه هتان، أشار إلى أنها نُشرت بعد تفريغ كاميرات الشارع التي لم تكن واضحة تماماً، لافتاً إلى أن الصور التي أظهرتها السلطات المصرية تشير إلى أن شقيقي كان يتمتع بحالة جيدة.

من هو هتان شطا ؟

شاب سعودي يعمل “مدرب حياة”، وهذا النوع من التدريب يبدأ من الأمور المتعلقة بالتسويق والموارد البشرية وصولا إلى تدريب الطلبة والأزواج والمحبين والأطفال والمراهقين والبحث عن وظيفة والقيادة الفعّالة والأمور الروحية.

يزور هتان القاهرة بشكل متكرر للحصول على دورات تدريبية في مجال تخصصه، وهو متزوج ولديه ابنة صغيرة، وصل إلى القاهرة في عيد الفطر 2024 وفقد الاتصال به منذ 22 أبريل/ نيسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights