اخبار العالم

تفاصيل جديدة في وفاة هتان شطا

اعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها حول واقعة تغيب المواطن السعودي هتان شطا بالعثور على جثمان المتغيب وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة مع احاطة شقيق المتوفى والسفارة السعودية في القاهرة بتفاصيل إجراءات البحث وبذلك انتهى الجدل الذي دام نحو 7 أيام حول مصير اختفاء الشاب السعودي هتان شطا بإعلانهما العثور على جثته دون شبهة جنائية في الواقعة.

وفاة هتان شطا

اكدت التحريات والفحوص الطبية عن عدم وجود شبهه جنائية جراء وفاته والتى جاءت نتيجة تداعيات ظروفه المرضية.

اقرا المزيد.. وفاة الممثلة التركية بطلة مسلسل العشق الممنوع

وبعد مرور 48 ساعة، قالت السفارة السعودية بالقاهرة في بيان رسمي إنها تلقت بلاغًا من السلطات المصرية تفيد فيه بالعثور على جثة يعتقد بأنها تعود للمواطن المفقود هتان شطا.

وأوضحت السفارة أنه جرى أخذ عينة DNA للتأكد من حالة الاشتباه وجاءت النتيجة مُطابقة للمواطن هتان شطا مع عدم وجود أي شبهة جنائية لوفاته.

 العثور على جثته

في 3 يونيو الحالي عثرت الشرطة المصرية على جثمان الشاب السعودي المختفي في مصر هتان شطا في أحد الشوارع، وتبين بفحصه عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

اقرا ايضا: اختفى في ظروف غامضة من هو هتان شطا

لكن هاني شطا، شقيق المفقود، نفى ذلك واصفًا إياها بأنها “أنباء غير صحيحة”.

القصة الكاملة

اختفى الشاب المفقود يوم 22 أبريل من القاهرة الجديدة، وقبل اختفائه كان يبحث عن شقة جديدة في منطقة 6 أكتوبر للانتقال إليها.

وتكثف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لكشف ملابسات تغيب الشاب والوصول له خاصة بعدما رجحت التحريات عدم تعرضه لأي حادث جنائي.

وتبين أن المواطن السعودي خرج من شقته بمنطقة الرحاب شرق القاهرة تاركا كافة متعلقاته وانقطع الاتصال به، فيما أصدرت الأجهزة الأمنية المصرية تعميما ببيانات المواطن وصورته، وتم إرساله لكافة المحافظات ومديريات الأمن بها للبحث عنه.

وبدأت السلطات البحث في المدن القريبة من منطقة التجمع، كما كثفت البحث في نطاق منطقة 6 أكتوبر والشيخ زايد، وطالبت المواطنين المصريين بالاتصال برقم الشرطة في حالة العثور عليه.

تقول وزارة الداخلية المصرية، إن الشاب المذكور يعاني من “مرض نفسي” وترك شقته المستأجرة بإحدى المجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، مؤكدة عدم وجود شبهة تعرضه للسرقة لوجود جميع متعلقاته الشخصية بالشقة محل سكنه.

ومع تصدر اسم الشاب هتان شطا لمحركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ومصر، لا تغيب القصة عن وسائل الإعلام السعودي الذي يتعامل مع اختفاء هتان شطا بجدية بالغة، مشيراً إلى الجهود المبذولة من قبل السلطات السعودية بالتعاون مع نظيرتها المصرية للبحث عنه.

كما ركز الإعلام على أهمية توخي الحذر خلال السفر وتوخي السلامة العامة، خاصة في المناطق التي قد تكون غير آمنة.

ثم عثرت الشرطة المصرية على جثمان الشاب السعودي المختفي في مصر هتان شطا في أحد الشوارع، وتبين بفحصه عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights