اخبار العراق

تطمينات جديدة للطلبة بشأن امتحانات السادس اعدادي 2024

انطلقت الامتحانات الوزارية للصف السادس اعدادي ،اليوم السبت، بمشاركة أكثر من 650 ألف طالب وطالبة بتجهيز 4192 مركزا امتحانيا لاحتضان الطلبة في جميع محافظات العراق, وأكدت وزارة التربية بأنه يحق لطلبة السادس الإعدادي الامتحان بالدور الثاني حتى وإن أكملوا بجميع الدروس.

اقرا المزيد.. تمثال الاصبع الخالي من الذوق العام يثير السخرية في بغداد

رسالة إلى طلبة السادس اعدادي

وجهت وزارة التربية، رسالة إلى طلبة السادس الإعدادي وذلك قبيل ساعات من انطلاق الامتحانات النهائية.

وذكر بيان للوزارة، أن “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري بعث رسائل الاطمئنان الى أكثر من (٦٥٠) ألف طالب وطالبة لأداء الامتحانات الوزارية للدراسة الإعدادية يوم السبت الموافق الثامن من حزيران”.

وأوصى الوزير، وفق البيان، الطلبة “بالابتعاد عن متابعة الصفحات الوهمية والابتزاز الكاذب وشائعات تسريب الأسئلة، فهي مؤمَّنة بالكامل ومجهودكم الدراسي محفوظ بأيادٍ أمينة لا يمكن المساس به مطلقا، حاثّاً إيّاهم على الجد والاجتهاد وجعل هذا الماراثون الحيوي نقطة التحول والانطلاق نحو غد مشرق”.

لكن مع ذلك التطمين، ورغم المُضيّ بقرار قطع الإنترنت لمدة ساعتين في كل يوم يشهد امتحاناً لطلبة الإعدادية، شهدنا اليوم السبت (اليوم الأول من الامتحانات) تسريباً لأسئلة مادة الإسلامية في الساعة الثامنة والنصف، رغم أن وقت الامتحان لم ينتهِ بعد، وأن الوزارة تمنع إخراج الأسئلة بعد نهاية الطالب من أداء الامتحان.. فكيف خرجت هذه الأسئلة.

اقرا الان: مانجا جوجيتسو كايسن الفصل 262

وتبدأ الامتحانات النهائية للمرحلة الإعدادية من الساعة السابعة حتى العاشرة صباحاً. والمفترض أن الأسئلة تبقى محفوظة ولا تخرج على مواقع التواصل الاجتماعي طيلة هذه الساعات الثلاث.

قطع الإنترنت

ولمواجهة خطر تسريب الأسئلة، تلجأ وزارة التربية في كل امتحانات “بكالوريا” إلى الإيعاز لوزارة الاتصالات من أجل قطع خدمة الإنترنت عن البلاد لمدة ساعتين.

ونوهت وزارة الاتصالات، أمس الجمعة، إلى قطع خدمة الإنترنت خلال امتحانات السادس الإعدادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights