فن

house of the dragon آل التنين الموسم الثاني للمسلسل

house of the dragon آل التنين هو مسلسل تلفزيوني درامي خيالي أمريكي تم إنشاؤه بواسطة جورج ر. ر. مارتن وريان كوندال لصالح شبكة إتش بي أو.

اقرا المزيد.. وزارة التربية السورية نتائج التاسع 2024

يعتبر سابق لأحداث المسلسل التلفزيوني صراع العروش (2011–2019), عملا ريان كوندال وميغيل سابوجنيك من كصانعي العمل في الموسم الأول استنادًا إلى أجزاء من كتاب مارتن لعام 2018 النار والدم.

يبدأ المسلسل بعد حوالي 100 عام من توحيد الممالك السبع بغزو آل تارجارين، وقبل ما يقرب من 200 عام من أحداث صراع العروش، وقبل 172 عامًا من ميلاد دنيرس تارجارين.

يضم العرض مجموعة من الممثلين، ويصور الأحداث التي أدت إلى تراجع آل تارجارين، وهي حرب خلافة مدمرة تعرف باسم رقصة التنانين.

انتاج مسلسل house of the dragon آل التنين

تم الموافقة على إنتاج آل التنين في أكتوبر 2019، مع بدء اختيار الممثلين في يوليو 2020 والتصوير الرئيسي في أبريل 2021 في المملكة المتحدة.

عرض المسلسل لأول مرة في 21 أغسطس 2022، ومكون من عشر حلقات. بعد خمسة أيام من عرضه الأول، تم تجديد المسلسل لموسم ثانٍ.

غادر سابوجنيك كأحد صناع العمل بعد الموسم الأول، تاركًا كوندل ليكون الصانع الوحيد للموسم الثاني. تم عرض الموسم الثاني لأول مرة في 16 يونيو 2024، ويتكون من ثماني حلقات.

في يونيو 2024، وقبل العرض الأول للموسم الثاني، تم تجديد المسلسل لموسم ثالث.

تلقى الموسم الأول تقييمات إيجابية للغاية، مع الثناء على تطور الشخصية والمؤثرات البصرية والكتابة والأفلمة الموسيقية لرامين جوادي وأداء الممثلين.

ومع ذلك، تم انتقاد وتيرة المسلسل، وتحديدًا القفزات الزمنية، والإضاءة الداكنة لبعض المشاهد. تمت مشاهدة الموسم الأول للمسلسل من قبل أكثر من 10 ملايين مشاهد عبر القنوات الخطية وأتش بي أو ماكس في اليوم الأول، وهو الأكبر في تاريخ إتش بي أو.

اقرا ايضا.. تحقيق رسمي في مصر بعد وفاة اللاعب احمد رفعت

في حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب الثمانين، فاز آل التنين بجائزة أفضل مسلسل تلفزيوني – درامي وتم ترشيح دارسي لأفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني – درامي.

حصل المسلسل على تسعة ترشيحات لجائزة الإيمي برايم تايم، بما في ذلك أفضل مسلسل درامي، وفاز بثلاث جوائز من جوائز الأكاديمية البريطانية للحرف التليفزيونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights