اخبار العراق

ابراهيم الجعفري يصل العاصمة اليابانية طوكيو في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام

وصل وزير الخارجية ابراهيم الجعفري إلى العاصمة اليابانية طوكيو في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام ؛ لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين .
وكان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري أكد قـُبَيل مُغادَرته البلاد مُتوجِّهاً إلى طوكيو في زيارة رسميّة تستغرق عِدّة أيام يبحث خلالها مع عدد من المسؤولين العلاقات الثنائيّة أن ” زيارته تأتي في إطار تعميق العلاقات بين بغداد وطوكيو ، وبحث الملفات المُشترَكة بين البلدين ” ، مُوضِحاً نحن نطمح لتقوية العلاقة أكثر ، وتبادُل الزيارات بيننا وبينهم ، وإثراء سُبُل التعاون بين البلدين .
وأشار إلى أنَّ ” اليابان دولة لها موقف ضدَّ الإرهاب ، ويُمكِن الإفادة منها في تبنـِّي مواقف العراق في المحافل الدولـيّة ؛ لأنَّ كلمتها مسموعة ، ولها وزنها ، وموقفها من الإرهاب مُشرِّف ، وداعم ” .
وكشف ” سنبحث عن فرص إسناد الحكومة اليابانيّة للاقتصاد العراقيِّ بمجالاته كافة ، وتقديم بعض المُساعَدات خُصُوصاً أنَّ العراق يمرُّ بظرف استثنائيٍّ ” ، مُضيفاً ان ” اليابان مُتعدِّدة التميُّز ، ولاسيَّما في الملفِّ الاقتصاديِّ بكلِّ فروعه من إنتاج ، وصناعة ، وزراعة ، وتجارة ” ، مُضيفاً ” نعتقد أنـَّها دولة ناجحة ، إذ إنَّ المنتوج اليابانيَّ يغزو السوق العالميّة في كلِّ دول العالم ، حتى السوق الأميركيّة ” .
وأفصح الجعفريُّ نعتقد أنَّ اليابان قادرة على أن تدفع العراق في مجال تطوير وسائط النقل الداخليِّ سواء كان بالسيّارات ، أم شبكة القطارات ، أم غيرهما ؛ مُعلـِّلاً أنَّ فتح أفق رحب في هذا المجال ينفعنا بدرجة كبيرة جدّاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights