اخبار العالم

العثور على حطام طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

عثر على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قبل قليل محطمة وكما مبين في الصورة ولايوجد اي علامات على ان ركاب الطائرة على قيد الحياة, وتعرضت مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني ومرافقيه لحادث في إحدى مقاطعات محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.
وكان رئيسي عائدا من منطقة حدودية مع أذربيجان، الأحد، بعدما افتتح سدا مشتركا مع نظيره الأذربيجاني، إلهام علييف، هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر “أراس”.
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
العثور على حطام طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

وتضم الطائرة “المحطمة”، كل من الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ آذربابیجان الشرقية مالك رحمتي، بالإضافة إلى إمام جمعة محافظة تبریز محمد علی آل هاشم، فضلاً عن مرافق وقائد فريق مرافقة الرئيس الإيراني، وطاقم الطائرة.
العثور حطام طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
العثور على حطام طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

وواصلت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر الإيراني لساعات عمليات البحث عن الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، منذ سقوطها قبل ساعات، في منطقة بغابات ديزمار شمال غرب البلاد، وهي منطقة وعرة… الى ان تم العثور عليها قبل قليل.

 

 

ووفق ما نقلته وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية عن مسؤولي جمعية الهلال الأحمر، فإنّ 40 فريقا من الاستجابة السريعة توجّهوا إلى موقع سقوط المروحية، في ظروف جوية غير مناسبة، ومنطقة وعرة يصعُب التنقّل فيها.

اقرا ايضا.. اشتباك بالايدي في انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي

وأضاف المسؤولون: “استخدمنا طائرة مسيّرة وإجراءات جوية، ونظرا لسوء الأحوال الجوية، فإن البحث الجوي غير ممكن، وهي منطقة جبلية وعرة”.

وتعرّضت المروحية التي كانت تقل رئيسي وعبد اللهيان لحادث ماساوي في محافظة أذربيجان الشرقية، بعد أن واجهت صعوبة في الهبوط في أثناء تحليقها بمنطقة جبلية، تحيط بها ضباب كثيف خلال عودتها من زيارة وافتتاح عدة مشروعات بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights