اخبار العراق

سروة عبد الواحد: الحملة التي شنها ضدي بعض مسؤولي حزب البارزاني انتصارا ومكسبا شعبيا

اكدت النائبة عن حركة التغيير الكردستانية سروة عبد الواحد ان كتلتها لا تؤيد تشكيل اقليم ثان لكردستان داعية الى تطبيق الديمقراطية اللامركزية في الاقليم فيما اعتبرت الحملة التي شنها ضدها بعض مسؤولي حزب البارزاني بالمطالبة بحل المشاكل المعيشية في الاقليم انتصارا شعبيا.

وقالت عبد الواحد : “لا نؤيد تعدد الاقاليم في كردستان الا اذا تحقق اجماع او اتفاق عام على الموضوع داعية الى تطبيق اللامركزية في ادارة الاقليم ودعم التوجهات الديمقراطية في النظام البرلماني المؤسساتي للاقليم”.

وطالبت عبد الواحد حكومة الاقليم بتغيير نهجها في تطبيق الديمقراطية  وليس اقاليم متعددة راهنة عودة العلاقات الطبيعية بين الكتل الكردستانية بحل المشاكل وحسم الملفات الخلافية  بما يرضي الجميع لافتة بالوقت ذاته الى ان الاتفاق الستراتيجي بين الحزب اليمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني ابرم بعد الاقتتال والصراع بين الحزبين.

واعتبرت عبد الواحد الحملة التي شنها ضدها بعض مسؤولي حزب البارزاني  انتصارا ومكسبا شعبيا حققته  بعد مطالبها المشروعة بتحسين الواقع المعيشي المرير  في الاقليم الذي يعاني فيه الموظفين والبيشمركة من تاخر الرواتب ما يتطلب تحقيق حياة كريمة لجميع الشرائح في الاقليم.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights