اخبار العراق

العبادي:العمليات العسكرية مستمرة في الموصل وفق الخطط والتأخير يأتي لتجنب سقوط المدنيين

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان ” هناك بعض الانتقادات غير صحيحة وإنما تحاول عرقلة تحرير الموصل، مشيرا الى ان “العمليات العسكرية مستمرة في الموصل وفق الخطط والتأخير يأتي لتجنب سقوط المدنيين”.

وذكر العبادي في كلمة له خلال احتفالية ذكرى تأسيس حزب الدعوة الإسلامية ان “المصالحة المجتمعية ستنطلق بعد تحرير الموصل وفيها معان كبيرة “,مشيرا إلى أن” انطلاق هذه المصالحة لان داعش حاول أن يوقع بين أبناء البلد الواحد والعشيرة الواحدة”.
وأضاف، انه” من حق الإنسان أن يعتقد بما يريد وليس من حقنا أن نفرض رأينا على الآخرين “.مبينا أن” الطائفية المقيتة أوصلتنا إلى نتائج سلبية “.
وأشار إلى انه” علينا أن نحافظ على الأصالة ونبتعد البحث عن المناصب وعلينا التنازل عن الامتيازات وهذا جزء من التقرب لتلك التضحيات التي قدموها الشهداء في زمن النظام الصدامي المقبور.
وبين إن” قواتنا البطلة حالياً داخل الموصل والنصر قريب “,مبينا أن” النصر بحاجة إلى تدعيم من الجميع لان العدو ليس طبيعياً وإنما مسلح بأيدلوجية فكرية غير طبيعية “.
وتابع ، أن” من حق المواطنين أن تنتقد وتؤشر الانحراف في المعارك”، مبينا أن” هناك بعض الانتقادات غير صحيحة وإنما تحاول عرقلة تحرير الموصل “.
ومضى قائلا، إن” داعش يستخدم كل المباني الحكومية لتنفيذ مأربه الدنيئة في قتل المواطنين “,مبينا انه” إمامنا تحدي كبير بعد الانتصار على عصابات داعش الإرهابية عسكرياً”.
وتابع، أن “العمليات العسكرية مستمرة في الموصل وفق الخطط والتأخير يأتي لتجنب سقوط المدنيين”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights