اخبار العراق

العبادي يدعو ترامب لإعادة النظر في حظر سفر العراقيين لأمريكا

تلقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مساء الخميس اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحثا خلاله العلاقات بين البلدين وتطويرها، ودعا العبادي ترامب إلى إعادة النظر بقراره الخاص بحظر سفر العراقيين إلى الولايات المتحدة.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه العبادي من ترامب، تناولا خلاله العلاقات بين البلدين وتطويرها، وفق بيان صادر من مكتب رئيس وزراء العراق، وتلقت الأناضول نسخة منه.

وبحسب بيان صادر من مكتب رئيس وزراء العراق، فإن ترامب سيعمل مع بغداد لدحر الارهاب ومحاربة تنظيم داعش، وجدد ترامب الدعوة للعبادي لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال العبادي بحسب البيان: “عصابات داعش الارهابية في مراحلها الأخيرة، إذ أننا نقاتلهم حاليا في الموصل، وحررنا الجزء الاكبر منها ومصممون على انهاء هذه المنظمة الارهابية”.

وتحدث العبادي عن اهمية استمرار الدعم الدولي والأمريكي في الحرب ضد الإرهاب”، مؤكدا “حرص العراق على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الامريكية على مختلف الصعد.

وأكد رئيس الوزراء العراقي على اهمية مراجعة القرار الذي صدر بحق العراقيين للسفر الى الولايات المتحدة ورفع العراق من قائمة الدول المذكورة في الامر الرئاسي”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights